الرئيسية / آخر الأخبار / معتقلو سجن حماه يعلنون إنهاء إضرابهم المفتوح

معتقلو سجن حماه يعلنون إنهاء إضرابهم المفتوح

الرابط المختصر:

حماه – مدار اليوم

01/12/2018

أنهى معتقلو سجن حماة المركزي اليوم، إضرابهم عن الطعام الذي بدؤوا به في الثاني عشر من الشهر الفائت، وذلك بعد وعود اللجنة الأهلية وإدارة السجون بمتابعة قضية إلغاء أحكام الإعدام الصادرة بحقهم، وإطلاق سراحهم.

وطالبوا في 19 تشرين الثاني، النظام الاجتماع بالمندوب الروسي في قاعدة حميميم العسكرية، لمقابلتهم والتفاوض معهم، فيما وجهوا دعوات للاعتصام من أجل المطالبة بالإفراج عنهم، الا أن ذويهم ألغوا اعتصاماً كان مقررا قبل أيام في ساحة العاصي خوفا من اعتقالهم.

وحاول المعتقلون إيصال أصواتهم الى الفعاليات الثورية والمنظمات الدولية من خلال الإضراب، لمطالبتهم بالتحرك العاجل لوقف أحكام الإعدام الصادرة بحق عدد منهم، الا أنهم لم يتمكنوا من الوصول لنتائج شأنها الضغط على نظام الأسد لتحقيق مطلبهم.

فيما حضر قاضي الفرد العسكري بحماة فراس دنيا، إلى سجن حماة المركزي قبل أسبوع من إعلان المعتقلين الإضراب، وطلب ترحيل عدد من المعتقلين إلى سجن صيدنايا لتنفيذ حكم الإعدام بحقّهم.

والجدير بالذكر أن 40 معتقلا تلقوا، قرارات تقضي بنقلهم إلى سجن “صيدنايا” العسكري، بينهم 11 شخصا سينفذ حكم الإعدام بحقهم، وكانوا قد اعتقلوا على خلفية مشاركتهم بمظاهرات سلمية بداية الثورة السورية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأناضول: ثروات سوريا الرئيسية تتركز في مناطق “قسد”

وكالات – مدار اليوم نشرت وكالة “الأناضول” التركية تقريراً يوضح طبيعة المناطق ...