الرئيسية / آخر الأخبار / معركة جديدة “لقسد” ضد “داعش” شرقي ديرالزور

معركة جديدة “لقسد” ضد “داعش” شرقي ديرالزور

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

01/12/2018

بدأت “قسد” اليوم، معركة مشتركة مع “جيش الثوار” ضد التنظيم بهدف السيطرة على آخر معاقله شرقي ديرالزور، وسط غارات عنيفة من طيران التحالف الدولي.

قال نائب القائد العام لـ “جيش الثوار” أحمد السلطان، إن عناصر “قسد” و”جيش الثوار” إضافة إلى “مجلس منبج العسكري”، هاجموا مقرات التنظيم في بلدة هجين بريف ديرالزور الشرقي، وتمكنوا من تدمير عربتين محملتين بأسلحة، تحت غطاء جوي من التحالف الدولي.

كما استهدفت “قسد” بالمدفعية والصواريخ من قاعدتها المتمركزة في حقل العمر النفطي، تجمعات التنظيم قرب تل الجعابي شرقي المدينة، فيما سُمع دوي انفجارات عنيفة هزت بلدة الشيعطات، تبين أنها صواريخ أطلقت من قواعد التحالف الدولي.

وتصاعدت حدة المعارك بين “داعش” و”قسد”، في آخر جيب للأخير في شرق دير الزور، بعد أيام من تكبد الأخيرة خسائر كبيرة على يد التنظيم الذي استغل الظروف الجوية التي سادت أجواء المحافظة، محققاً خلالها المزيد من المكاسب.

وساند التحالف الدولي حليفته “قسد” بشحنة جديدة من الأسلحة بالتزامن مع بدء المعركة، مستقدماً قافلة مكونة من عربات عسكرية وشاحنات تحمل دبابات وأسلحة وذخيرة دخلت عبر من معبر سيميالكا الحدودي مع شمال العراق.

هذا واستهدف طيران التحالف الدولي مشفى اليرموك في بلدة الشعفة الخميس، راح ضحيتها أكثر من 40 شخص غالبيتهم من النساء الأطفال، إضافة إلى الكادر الطبي، ناهيك عن قصف سجن تابع للتنظيم في قرية الكشمة، والذي أسفر عن مقتل وجرح أكثر من 100 سجين من بينهم أمراء منشقين عن “داعش” وأسرى ل”قسد”.

ويشار الى أن مناطق سيطرة التنظيم تمتد من بلدة هجين إلى الحدود السورية العراقية، وتضم في داخلها كلاً من بلدات وقرى (الشعفة والمراشدة والبوخاطر والبوبدران والسوسة والشجلة والباغوز فوقاني والباغوز تحتاني).

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تصريحات مسؤولين سودانيين تُبرر زيارة البشير للأسد

وكالات – مدار اليوم أكد مساعد الرئيس السوداني فيصل حسن إبراهيم أمس ...