الرئيسية / آخر الأخبار / “أحرار الشام” تنفي التمهيد لصفقات بشأن إدلب

“أحرار الشام” تنفي التمهيد لصفقات بشأن إدلب

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

نفت حركة “أحرار الشام”  وجود أي تمهيد لصفقات بشأن تسليم جزء من شرق إدلب.

وقال القائد العام لـ”حركة أحرار الشام” “جابر علي باشا”، اليوم الأحد، إن جميع ما يشاع ويبث على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل عملاء النظام وأتباعه بأن هدف القصف لاسيما شرق إدلب وغرب حماة هو تمهيد لتسليم جزء من المحرر للأخير من خلال القبول باتفاقات تقضي بذلك.

وأضاف “: “إن النظام وحلفاءه الروس والإيرانيين لم يكونوا يوماً من أهل الوفاء بالعهود والمواثيق، وقد ثبت ذلك قطعاً بما لا يدع مجالاً للشك”.

وكانت العديد من المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي، الموالية للنظام نشرت صوراً ومقاطع فيديو لأرتال عسكرية تابعة له الى شمال حماة ومطار ابوالضهور شرق إدلب.

تبع ذلك، توجيه نقاط المراقبة التركية المنتشرة في إدلب خطابًا للمدنيين القاطنين في المحافظة، أعطت فيه تطمينات بخصوص اتفاق سوتشي الموقع مع روسيا، وسط أنباء عن وعود للأهالي بالمنطقة بحل مشاكل التواصل معها.

وتعليقا على التطمينات التركية، أشار المحلل في الشأن التركي، ناصر تركماني، إلى أن “السوريين القاطنين في ريفي ادلب وحماة يفتقرون لقناة تواصل مضمونة مع الجيش والسلطات التركية، وأضاف، “هناك وعود بأن تنحل هذه المشكلة قريبًا”.

وتتعرض مناطق ريف إدلب الجوبي والشرقي لقصف شبه يوميمن قبل قوات الاسد، ما أوقع قتلى وجرجى في صفوف المدنيين ونزوح نحو 30 ألف مدنيز

ويرى محللون، أن تطبيق اتفاق إدلب لم يكن مكتملا، “وسيستمر ما دام الراعيان متفقين على استمرارها بغض النظر عن مدى الإلتزام به على الأرض”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...