الرئيسية / آخر الأخبار / العثور على قائد البحرية الأمريكية بالشرق الأوسط ميتا في البحرين

العثور على قائد البحرية الأمريكية بالشرق الأوسط ميتا في البحرين

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

02/12/2018

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، العثور على الأدميرال الأمريكي الأعلى في القوات البحرية الأمريكية بالشرق الأوسط، جون سكوت ستيرني، ميتاً في منزله بمملكة البحرين.

قال قائد العمليات البحرية الأميرال جون ريتشاردسون، فى بيان مصور نشره مساء الأمس السبت، على صفحة البحرية الأمريكية بتويتر، “إن ستيرني، قائد القوات البحرية للقيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية وقائد الأسطول الأمريكى الخامس، عثر عليه ميتاً في منزله بالبحرين.

ولم يوضح ريتشاردسون سبب وفاة ستيرني، إلا أنه أشار إلى أن من غير المشتبه حتى الآن أن وفاته ناجمة عن عنف، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية ولجنة التحقيقات الجنائية للبحرية الأمريكية تتعاونان لإجراء التحقيق في الحادث.

ونوّه الى أنه لم يكن على علم بأي تحقيقات بشأن ستيرني، مضيفاً أن “هذه أنباء مدمرة لعائلة ستيرني وللفريق في الأسطول الخامس وللسلاح بأكمله.

وأعلن ريتشاردسون أن نائب رئيس العمليات البحرية الخاصة بالخطط والاستراتيجيات الأدميرال جيم مالوي، سيتوجه الى المنطقة اليوم، ليستلم المهام بشكل مؤقت والتي كانت موكلة الى ستيرني الى أن يتم اختيار قائداً دائم.

فيما تشرف القيادة المركزية للقوات البحرية التابعة للبحرية الأمريكية/ الأسطول الخامس على العمليات في مناطق مثل البحر الأحمر ومنطقة الخليج، حيث أن العمليات والمسؤوليات للبحرية في المنطقة ستستمر في عملها.

ويشار الى أن ستيرني شغل العديد من المناصب الرفيعة قبل توليه قيادة الأسطول الخامس في مايو/ أيار، منها قيادة مجموعة “Carrier Strike” والعمل كمدير لعمليات القيادة المركزية الأمريكية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

6 خيارات يدرسها الجيش التركي للعملية العسكرية المرتقبة شرق الفرات

وكالات – مدار اليوم كشفت تقارير صحفية تركية عن  6 خيارات يدرسها ...