الرئيسية / آخر الأخبار / بوتين: تركيا لم تحقق نجاحاً في إدلب إلى الآن

بوتين: تركيا لم تحقق نجاحاً في إدلب إلى الآن

نقلا عن الشرق الاوسط
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الوضع في إدلب يبعث على القلق والشركاء الأتراك لم يحققوا نجاحاً هناك حتى الآن.

وقال بوتين من الأرجنتين، إن الانتهاكات المتواصلة من جانب الإرهابيين لا يمكن أن تبقى من دون عقاب، لافتا إلى أن «الهجوم الذي تعرضت له مدينة حلب أخيراً باستخدام أسلحة كيماوية من جانب متشددين في إدلب».

وجاء تصريح بوتين بعد لقاء، جمعه مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث أبلغ الأخير، أمس السبت، بضرورة عقد قمة أخرى لبحث الوضع في محافظة إدلب السورية، حيث يريد البلدان إنشاء منطقة منزوعة السلاح يمكن الالتزام بها.

في غضون ذلك، أكد نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين، ارتياح موسكو لتطورات الوضع الميداني في سوريا، وقال خلال اجتماع عسكري إن «الوضع في سوريا ما زال متوتراً، لكنه يميل لصالح دمشق بشكل عام»

 وزاد أن «الأهم هو عدم وضع عراقيل أمام الجهود المبذولة لإعادة تطبيع الوضع وإطلاق التسوية السياسية».

وأشار فومين إلى أن روسيا والولايات المتحدة تواصلان التعاون في عدد من المجالات، بما في ذلك التعاون المستمر في مجال الأمن في سماء سوريا وعدد آخر من المناطق.

وأتى هذا، بعد اتفاق روسي تركي قبل أسبوعين، حول ضرورة السعي لوضع تصور مشترك بالمرحلة القادمة لمواجهة تصاعد الانتهاكات وتعثر تطبيق بعض بنود الاتفاق حول المنطقة منزوعة السلاح في إدلب، بحسب وسائ إعلام تركية.

وكانت تركيا قد توصلت إلى اتفاق مع روسيا، في 17 سبتمبر/ أيلول الماضي، يتضمن إنشاء منطقة منزوعة السلاح بين مناطق المعارضة ومناطق سيطرة النظام في إدلب.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...