الرئيسية / آخر الأخبار / تسيير حافلات بين سوريا والعراق عبر معبر “سيمالكا”

تسيير حافلات بين سوريا والعراق عبر معبر “سيمالكا”

الرابط المختصر:

شرق سوريا – مدار اليوم

03/12/2018

بدأت إدارة معبر “سيمالكا” الحدودي في محافظة الحسكة شرقي سوريا الاثنين، بتسيير باصات نقل بين مناطق “قسد” وإقليم “كردستان العراق” بعد أن كانت تلك الرحلات عن طريق زورق بين طرفي نهر دجلة الفاصل بينها.

وقال الإداري في المعبر مسعود جتو، إن الطرفين اتفقا على تسيير 4 باصات مجانية لنقل المسافرين، اثنين من جهة “قسد” واثنين من جهة “كردستان العراق” وذلك في ساعات الدوام الرسمي.

فيما فرضت “قسد شروطاً لعبور غير المرضى عبر معبر “سيمالكا” الحدودي (غير الرسمي) إلى إقليم كردستان العراق، حيث “يُسمح لمن لديه دعوى قضائية في الإقليم بالعبور، بالإضافة الى طلاب الجامعات والمعاهد في الإقليم.

وأشارت إدارة المعبر الى أنه في حالة لم الشمل يجب أن يكون رب الأسرة يحمل بطاقة إقامة ويعمل في الإقليم ويطلب لم الشمل مع زوجته وأولاده فقط.

وكان المسافرون ينتقلون بين الطرفين بواسطة زورق مخصص لنقل الأشخاص، الا أنه غرق يوم أمس، ناهيك عن وجود جسر وحيد واصل بين جانبي النهر ولكنه مخصص لنقل البضائع والتجارة فقط، الا أن إدارة المعبر قررت استخدامه في نقل المسافرين.

ويُشار إلى أن قوات التحالف الدولي تستخدم معبر “سيمالكا” النهري مع اقليم كردستان العراق، لإدخال شحنات الأسلحة والذخائر إلى مناطق “قسد” والقواعد الأمريكية شرقي سوريا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حكومة الأسد تطلب من روسيا إعفاء صادراتها من رسوم الجمارك

دمشق – مدار اليوم طلبت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة الأسد ...