الرئيسية / آخر الأخبار / مؤتمر للإدارة الذاتية حول التغيير الديمغرافي في عفرين

مؤتمر للإدارة الذاتية حول التغيير الديمغرافي في عفرين

الرابط المختصر:

شمال سوريا – مدار اليوم

03/12/2018

نظّمت الإدارة الذاتية الكردية السبت، منتدى في مدينة عامودا بالقرب من الحسكة شمالي شرقي سوريا، فيما يتعلّق بالتغيير الديمغرافي في منطقة عفرين بريف حلب شمالي البلاد.

وقالت عضو اللجنة التحضيرية في المنتدى جيهان خليل، “إن الهدف من المؤتمر هو تسليط الضوء على ما أسمته عمليات التطهير العرقي والتغير الديمغرافي التي تقوم بها تركيا بحق المدنيين في عفرين”.

وأشارت أن عدد المشاركين في المنتدى وصل إلى 150 شخصاً، شارك به وزير خارجية فرنسا السابق برنار كوشنير وشخصيات سياسية وحقوقية من المكونين العربي والكردي، بالإضافة الى مسؤولين أمريكيين.

ونوّهت الى أن المؤتمر سيستمر لثلاثة أيام حيث تضمن في يومه الأول جلسة سياسية تتناول التطهير العرقي وجلسة عسكرية حول استخدام القوة في إحداث عمليات التغير الديمغرافي إضافة إلى جلسات اقتصادية وثقافية وحقوقية للوصول إلى حلول بما يخص حقوق المدنيين في عفرين.

من جانبه قالت النائبة الكردية في مركز “روج افا” للدراسات الإستراتيجية ليلى سوار، إن “العوائل اضطرت الى النزوح بسبب الخطف والابتزاز ومصادرة الأملاك حيث نزحت 493 عائلة خلال العملية العسكرية و148 بعد انتهائها”.

وسبق أن زار مسؤولون غربيون مناطق نفوذ الإدارة الذاتية التي يتواجد بها قواعد عسكرية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا: أكثر من 916 ألف طفل سوري يتلقون التعليم في المدارس

وكالات – مدار اليوم قدمت الحكومة التركية احصائيات جديدة تخص الطلاب السوريين ...