الرئيسية / آخر الأخبار / استثناء سوريا من حملة عالمية لمواجهة اﻷزمات اﻹنسانية 

استثناء سوريا من حملة عالمية لمواجهة اﻷزمات اﻹنسانية 

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

طالبت الأمم المتحدة دول العالم بتوفير 21.9 مليار دولار لمواجهة 21 أزمة إنسانية متوقعة على مستوى العالم خلال العام المقبل، مستثنيةً سوريا منها، حيث سيحتاج نحو 132 مليون شخص في 42 دولة إلى المساعدة الإنسانية بما فيها الحماية.

وقالت وكالة “رويترز” أمس الثلاثاء “إن المناشدة الموجهة للدول المانحة لا تشمل متطلبات التمويل في سوريا، لافتةً الى أن مواجهة الأزمات الإنسانية في مختلف مناطق العالم العام المقبل، تتطلب توفير 25 مليار دولار.

وجاء في تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أمس الثلاثاء، أن اليمن سيتجاوز سوريا من حيث الحاجة إلى المساعدات الإنسانية، وذلك لأول مرة، خلال العام المقبل 2019.

وأوضح التقرير أن المنظمة الدولية تحتاج أكثر من 4 مليارات دولار لتوفير مساعدات أساسية لليمن في 2019، مقابل 3.5 مليارات لسوريا.

وبحسب اﻷمم المتحدة فإن السبب الرئيسي للاحتياجات المتزايدة إلى المساعدات هو النزاعات المسلحة والعنف الجاري في بلدان العالم، بما فيها جمهورية إفريقيا الوسطى والكونغو وسوريا واليمن، كما رجحت المنظمة اﻷممية أن تستمر النزاعات ما يسفر عن احتياجات إنسانية كبيرة.

وتجدر الإشارة الى أن سوريا كانت في المرتبة الأولى من حيث تلقي المساعدات الإنسانية الأممية لعدة سنوات، بحسب أرقام الأمم المتحدة، جراء الحرب المستمرة منذ عام 2011.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأناضول: ثروات سوريا الرئيسية تتركز في مناطق “قسد”

وكالات – مدار اليوم نشرت وكالة “الأناضول” التركية تقريراً يوضح طبيعة المناطق ...