الرئيسية / آخر الأخبار / السعودية والإمارات ستمولان 12 نقطة مراقبة أمريكية شمال سوريا

السعودية والإمارات ستمولان 12 نقطة مراقبة أمريكية شمال سوريا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

تعتزم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، تمويل 12 نقطة مراقبة ستقيمها أمريكا شمال سوريا على الحدود التركية، في الأراضي الخاضعة لسيطرة “قسد”.

قالت صحيفة “يني شفق” التركية إن السعودية والإمارات ستمولان نقاط مراقبة أمريكية على حدود بلادها، بالإضافة الى تأمين الرواتب لقوة من “قسد” مهمتها حراسة الحدود، معتبرةً أن تلك الخطوة هي بمثابة إعلان حرب ضد تركيا.

وأشارت أيضاً الى أن اكلتا الدولتين أرسلتا وفداً مؤلفاً من عسكريين واستخباراتيين وسياسيين إلى المنطقة الخاضعة لسيطرة “قسد”، بما فيها الحسكة وعين العرب ومنبج وتل أبيض ورسولين، وحصل على معلومات من العناصر المحلية حول نقاط المراقبة التي ستمولها.

وبيّنت الصحيفة أن الوفد التقى أولاً المبعوث الأمريكي الخاص للرئيس دونالد ترامب في الحسكة، إذ اتفق الطرفان خلال اللقاء على تخصيص رواتب لقوة قوامها 30 ألف عنصر من “قسد”، ستُشكل تحت مسمى حرس الحدود، على أن يتولى الجانب الخليجي نفقات تدريب وتسليح هذه القوة.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن”، في وقت سابق، أن بلاده لن تسمح على الإطلاق بظهور كيان إرهابي يستهدفها، شرق نهر الفرات، بإشارةٍ منه الى “قسد”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعزيزات عسكرية ل”قسد” باتجاه الحدود التركية

الرقة – مدار اليوم أرسلت “قسد” تعزيزات من قاعدتها في بلدة عين ...