الرئيسية / آخر الأخبار / فصائل المعارضة ترفع جاهزيتها في الشمال السوري

فصائل المعارضة ترفع جاهزيتها في الشمال السوري

الرابط المختصر:

شمال سوريا – مدار اليوم

أعلن الناطق الرسمي باسم “الجبهة الوطنية للتحرير” ناجي مصطفى اليوم الأربعاء، رفع الجاهزية العسكرية، بعد ورود معلومات عن وصول تعزيزات عسكرية لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية إلى خطوط التماس شمالي سوريا.

شدّد المصطفى الى ضرورة توخي الحذر من محاولة قوات الأسد استغلال الظروف الجوية تحسباً من قيامهم بأي تسلل أو هجوم معاد، مؤكداً على استعداد مقاتليهم لصد أي هجوم على.

ونوّه الى أن أي محاولة تسلل أو هجوم من قبل قوات الأسد سوف يقابلها بأس وصلابة من قبل عناصر الجبهة، داعياّ فصائل المعارضة الى عدم انشغالهم بأية صراعات جانبية والتركيز بدلاً من ذلك على حماية المناطق المحررة.

من جانبه قال الناطق العسكري باسم “جيش العزة” مصطفى بكرو في بيان منفصل، إن استمرار قوات الأسد والميليشيات الموالية لها بإرسال التعزيزات العسكرية لخطوط التماس شمالي سوريا، دليل على نيتهم عدم الالتزام بالاتفاق التركي – الروسي.

وأردف بكرو الى أنهم يتوقعون شن النظام وحلفاءه عمليات عسكرية على مناطق سيطرتهم، داعياً جميع الفصائل لرفع الجاهزية القتالية، وعدم الاعتماد على وعود الضامنين للاتفاق.

ويُذكر أن المناطق المحررة شمالي سوريا تتعرض بشكل يومي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، في خرق واضح لاتفاق “سوتشي” القاضي بإنشاء منطقة عازلة على حدودها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“قسد” تناشد الأسد والتحالف لمنع العملية العسكرية التركية ضدها

شمال شرق سوريا – مدار اليوم ناشدت الإدارة الذاتية اليوم الأربعاء، كلاً ...