الرئيسية / آخر الأخبار / مواجهات مسلحة بين قوات الأسد وحزب الله تخللتها اعتقالات مُتبادَلة

مواجهات مسلحة بين قوات الأسد وحزب الله تخللتها اعتقالات مُتبادَلة

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

اندلعت مواجهات مسلّحة قبل أيام بين ميليشيات تابعة للأسد وحزب الله على الحدود السورية – اللبنانية، أدّت إلى سقوط قتلى وجرحى بين الطرفين، تلاها موجة اعتقالات مُتبادَلة.

أكدت مصادر إعلامية وقوع خلافات في بلدة فليطة الحدودية بين مجموعة تابعة لميليشيا الدفاع الوطني وأخرى لحزب الله، على خلفية صفقة مخدرات تالفة سلّمها القيادي الحزب طلال رباطي إلى قائد مجموعة من ميليشيات الأسد نادر خولاني في مدينة النبك، الذي بدوره رفض تسلُّمها وطلب إعادتها إلى لبنان.

وأضافت أن الرباطي رفض إعادتها وأمر عناصره بمُحاصَرة مقر الخولاني في جرود فليطة واعتقاله، ما دفع عناصر الأخير بمهاجمة مقرات الحزب في المنطقة، لتندلع بعدها اشتباكات مسلحة امتدت حتى الحدود اللبنانية.

ونوّهت المصادر أن الاشتباكات استمرت عدة ساعات سقط على إثرها قتلى وجرحى من الطرفين، مشيرةً الى توقفها بعد تدخُّل الحرس الجمهوري وأفرع المخابرات، فيما تلاها حملات اعتقال متبادلة بينهما.

وتجدر الإشارة الى أن مدينة يبرود شهدت قبل عام حادثة مماثلة عندما اعتقلت ميليشيا الدفاع الوطني القائد العسكري في ميليشيا حزب الله سيد علي العيسى على خلفية قيام عناصر الحزب باعتقال عدد من عناصر الدفاع الوطني قرب مدخل المدينة الرئيسي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نائب أردوغان: هذا ما سنفعله شرقي الفرات

وكالات – مدار اليوم هدّد نائب رئيس الجمهورية التركية فؤاد أوكتاي اليوم ...