الرئيسية / آخر الأخبار / الأمن اللبناني يعتقل لاجئين سوريين ويوقّعهم على قرار العودة لسوريا

الأمن اللبناني يعتقل لاجئين سوريين ويوقّعهم على قرار العودة لسوريا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

شنّت أجهزة الأمن اللبناني مداهمات وعمليات اعتقال أول الأمس، على مخيمات اللاجئين السوريين، وأجبرتهم على توقيع إقرار بالعودة الى سوريا.

أكد “المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية”، أن مداهمات جرت منذ يومين، في منطقة عرسال شمال لبنان، من قِبَل قوات الأمن طالت نحو 750 سوريّاً، بينهم نساء وأطفال وعوائل كاملة.

وأشار إلى أن الاعتقالات تمّت بذريعة توقيع هؤلاء النازحين على تسويات مع نظام الأسد تعهدوا خلالها بالعودة إلى سوريا، مؤكداّ تسليم اللاجئين من قِبَل الأمن اللبناني إلى سلطات النظام، فجر الخميس، بالإضافة إلى حوالي 250 سوريّاً كانوا معتقلين في لبنان.

ولفت المركز الى قيام الأمن اللبناني بالاحتيال على اللاجئين السوريين أو إجبارهم على التوقيع على أوراق تبيّن لاحقاً أنها تعهّد بالعودة.

وشدَّد المركز على أن ادعاءات الأمن اللبناني بتوقيع اللاجئين على تسوية وتعهّد بالعودة عارٍ عن الصحة، خصوصاً أنه بإمكانهم العودة من تلقاء أنفسهم دون الحاجة للمداهمات والاعتقال والتسليم الى النظام.

والجدير بالذكر أن الجيش اللبناني شن حملة اعتقالات الأسبوع الماضي، طالت أكثر من 200 لاجئ سوري في مخيمات عرسال وما حولها، بتهمة عدم حملهم للثبوتيّات الرسمية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وجهة تنظيم “داعش” بعد طرده من شرق سوريا

وكالات – مدار اليوم أثار إعلان التحالف الدولي طرد تنظيم “داعش” من ...