الرئيسية / آخر الأخبار / العريضي: نتواصل مع جميع الأطراف بشأن سوريا ونرفض اتهامات منصة موسكو

العريضي: نتواصل مع جميع الأطراف بشأن سوريا ونرفض اتهامات منصة موسكو

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

رفضت الهيئة العليا للمفاوضات السورية اتهامات منصة موسكو باتباعها سياسة القوى الغربية وأمريكا في سوريا، بحسب عضو الهيئة والمتحدث باسم الوفد المفاوض، يحيى العريضي.

وقال العريضي اليوم الجمعة إن الهيئة مستعدة لطرق أي باب ولقاء أي جهة تساعد في تنفيذ القرارات الدولية التي تؤدي إلى الحفاظ على الحق السوري.

وردًا على ذلك أكد العريضي أن الهيئة لا تتردد من طرق أي باب، ومنها المجموعة المصغرة، كما ذهبت، في تشرين الأول الماضي، إلى روسيا للمناقشة مع المسؤولين الروسي من أجل تطبيق القرارات الدولية ودفعها للضغط على النظام السوري من أجل العملية السياسية.

وأكد المتحدث لعنب بلدي أن المسألة ليست مسألة تحيزات من قبل الهيئة تجاه جهة معينة دون أخرى، لكنها تطرق أي باب يمكن أن يعيد الحقوق للشعب السوري.

ويأتي كلام العريضي ردًا على إعلان منصة موسكو التي اعتبرت أنها لا تعترف بالسياسة التي تتبعها رئاسة هيئة التفاوض، كما أن القيادة المسؤولة عن سياسية الهيئة لا تمثل المنصة وتطلعات الشعب السوري بمخالفتها الصريحة لقرار الأمم المتحدة 2254، بحسب بيانها.

وهاجمت منصة موسكو التي تصنف نفسها في صف المعارضة السورية هيئة التفاوض العليا، واتهمتها باتباعها سياسية القوى الغربية وأمريكا في سوريا.

وفي بيان أمس الأول، اتهمت المنصة هيئة التفاوض باتباع سياسة التماهي مع القوى الغربية والأمريكية خصوصًا، وتبنيها حرفية الطرح الغربي والأمريكي بما يخص مسائل العقوبات وإعادة الإعمار وعودة اللاجئين، وتشكيل اللجنة الدستورية.

وتتهم منصة موسكو بتنفيذها أجندات روسيا تحت اسم المعارضة، وعرقلت أكثر من مرة جهود هيئة التفاوض، إذ ترفض الحديث عن مصير الأسد، الأمر الذي تعتبره الأخيرة أساسًا في أي مرحلة انتقالية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو تُصعد لهجتها وتتمسك بإبقاء قواتها في حميميم وطرطوس

وكالات – مدار اليوم صعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشكل مفاجئ أمس، ...