الرئيسية / آخر الأخبار / تصعيد في المعارك بين “داعش” وقسد” بريف ديرالزور

تصعيد في المعارك بين “داعش” وقسد” بريف ديرالزور

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

تمكنت “قسد” خلال اليومين الماضيين من إحراز تقدم داخل مدينة هجين الخاضعة لسيطرة “داعش” بريف ديرالزور شرقي سوريا، وسط معارك عنيفة بين الطرفين، وغارات جويّة مكثّفة من قبل طيران التحالف الدولي.

تصاعدت وتيرة العمليات العسكرية التي تقودها “قسد” بدعم من التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي، حيث انسحب الأخير من عدة أحياء داخل المدينة بسبب كثافة الغارات الجوية.

في المقابل ارتكبت طائرات التحالف الدولي يوم أمس الخميس، مجزرة جديدة بحق المدنيين في مدينة هجين، راح ضحيتها ثمانية أشخاص من عائلة إبراهيم محمود الأسعد، غالبيتهم من النساء والأطفال، بالإضافة الى استهداف مشفى المدينة، ما تسبب بخروجه عن الخدمة بشكل نهائي.

وسبق أن أطلق ناشطون تحذيرات من تعرُّض حياة آلاف المدنيين المُحَاصَرين في ريف دير الزور الشرقي للخطر، في ظل تصاعُد للقصف العشوائي من قِبَل طيران التحالف الدولي.

ويّشار الى أن المئات من المدنيين تمكنوا أمس، من مغادرة مناطق سيطرة “داعش” باتجاه مخيمات “قسد” شمالي المحافظة، الا أن هناك الآلاف منهم لا يزالون محاصرين ويعانون من شح المواد الغذائية والطبية، إضافة الى المجازر اليومية بحقهم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو تُصعد لهجتها وتتمسك بإبقاء قواتها في حميميم وطرطوس

وكالات – مدار اليوم صعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشكل مفاجئ أمس، ...