الرئيسية / آخر الأخبار / إسرائيل تهدد بإغتيال نصر الله ونائبه

إسرائيل تهدد بإغتيال نصر الله ونائبه

ارشيف
الرابط المختصر:
وكالات – مدار اليوم
هدّد وزراء إسرائيليون باغتيال قيادة “حزب الله” في حال نشبت مواجهة على الجبهة الشمالية.

واعتبر وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شطاينتس، الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله، ونائبه نعيم قاسم، هدفاً في حال اندلعت مواجهة مع الحزب.

بدوره، قال وزير التعليم نفتالي بنت، العضو في المجلس الوزاري المصغر لشؤون الأمن، إن “إسرائيل ستنظر إلى قيام حزب الله بإطلاق النار على الجنود الذين يقومون بعمليات الحفر بحثاً عن الأنفاق بمثابة قيام الدولة اللبنانية إعلان حرب على إسرائيل”.

وفي السياق، أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أن “تل أبيب غير معنية بانفجار الجبهة الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية في الوقت الذي تعالج خطر أنفاق حزب الله”.

وخلال كلمة ألقاها مع وزراء حزبه الليكود، اليوم الأحد، لفت نتنياهو إلى أن “إسرائيل في أولويتها الآن، تحسين قدرتها على تحقيق أهدافها المتمثلة في طرد إيران من سوريا ومعالجة خطر الصواريخ ذات دقة الإصابة العالية لدى حزب الله”.

وأشار إلى أنه من أجل تحقيق هذا الهدف اتصل بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأن ممثلين عن الجيشين الروسي والإسرائيلي سيلتقيان قريباً، وأنه من غير المستبعد أن يتم تحديد موعد للقاء يجمعه ببوتين.

وأضاف: “لقد أبلغت الرئيس بوتين مجدداً بأننا لن نسمح لإيران بالتمركز في سوريا، وسنعمل ضد منظومات الصواريخ الدقيقة في لبنان، وسننجز مهمة تحييد منظومة أنفاق حزب الله”.

وكانت وسائل الإعلام العبرية قد ذكرت أن الجهود الإسرائيلية الموجهة ضد إيران امتدت من سوريا إلى لبنان، منذ تشديد روسيا مواقفها إزاء تل أبيب بعد إسقاط طائرة «إيل – 20» الروسية منتصف أيلول الماضي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبو الغيط: بهذه الطريقة يمكن لنظام الأسد العودة إلى الجامعة العربية

وكالات – مدار اليوم أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو ...