الرئيسية / آخر الأخبار / ميليشيات ايرانية وتابعة للنظام تنتشر في ريف حماة الغربي

ميليشيات ايرانية وتابعة للنظام تنتشر في ريف حماة الغربي

الرابط المختصر:

حماة _ مدار اليوم

كشف “جيش العزة” العامل في ريف حماة الشمالي، عن أن ميليشيات إيرانية من جانب نظام الأسد رفعت أعلامًا روسية فوق مقراتها، في الأيام الماضية.

وأوضح الناطق الرسمي باسم “الجيش”، العقيد مصطفى بكور اليوم السبت، أن الميليشيات الإيرانية لجأت إلى هذه الخطوة لتحمي نفسها من القصف الإسرائيلي.

وقال بكور،  إن جميع النقاط العسكرية التابعة لقوات الأسد على جبهة ريف حماه الشمالي تنتشر فيها ميليشيات إيرانية من اللواء 313، وخاصة حلفايا ورحبة خطاب، كلية البيطرة والشليوط والزلاقيات ومطار حماة العسكري.

وكان الفصيل قد اتهم، في تشرين الثاني الماضي، ميليشيات إيرانية بالتسلل إلى موقع له بريف حماة، ما أدى إلى مقتل 20 عنصرًا.

تزامن ذلك، مع وصول تعزيزات من ميليشيات “الزوبعة” التابعة لنظام الاسد تتلقى أوامر تحرك باتجاه مدينة حلفايا بريف حماة.

وفي أيلول الماضي، نشرت وكالة “الأناضول” التركية، في أيلول الماضي، إنفوغرافًا أوضحت فيه انتشار العناصر الإيرانية في محيط إدلب.

وأضافت بأن إيران تواصل دعمها للنظام السوري بأكثر من 120 ألف مقاتل “إرهابي أجنبي” منتمين لـ 22 مجموعة قتالية مدعومة من طهران، بالوقت الذي رصدت فيه 232 نقطة تنتشر فيها المجموعات بمحيط إدلب.

وأوضحت الوكالة أن تلك المجموعات تحاصر إدلب وتتوزع على ثلاث مجموعات منتشرة في ريف اللاذقية وهي “حزب الله العراقي”، و”لواء ذو الفقار” العراقي و”حركة النجباء”.

فيما ينتشر في مناطق ريف حماة الشمالي سبع مجموعات وهي “حركة النجباء”، و”حزب الله اللبناني” و”لواء الإمام علي”، و”لواء أبو فضل العباس” و”لواء الباقر السوري” و”فيلق القدس” و”جيش المهدي”.

ويعتبر قادة في الفصائل الثورية، أنّ النظام يشعر مع حلفائه الإيرانيين بأنّه بات في وضع عسكري يمكّنه من إخضاع شمال غربي سوريا، حيث لم تعد لديه جبهات قتال مفتوحة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...