الرئيسية / آخر الأخبار / العراق: يحيي الذكرى الاولى لإعلان الانتصار على “داعش”

العراق: يحيي الذكرى الاولى لإعلان الانتصار على “داعش”

الرابط المختصر:

العراق – مدار اليوم

يحيي العراق اليوم الاثنين، الذكرى الاولى لإعلان تحرير كافة أراضيه ومدنه من سيطرة تنظيم “داعش”، بعد معارك استمرت لأكثر من ثلاث سنوات خاضتها القوات العراقية مدعومة من التحالف الدولي.

وقررت الحكومة العراقية إعطاء عطلة رسمية لجميع دوائرها، وتتضمن مراسم الاحتفال كلمة يوجهها رئيس الحكومة عادل عبد المهدي للعراقيين، فضلاً عن الوقوف لمدة دقيقة صمت في الساعة الواحدة ظهراً في جميع أنحاء العراق، على أرواح ضحايا هذه الحرب.

وتأتي الذكرى في وقت تتخذ فيه السلطات العراقية اجراءات للحيلولة دون عودة التنظيم، لا سيما عبر الحدود مع سوريا، وذلك في ظل وجود مخاوف من احتمال حدوث عمليات تسلل لعناصر “داعش” عبر الحدود مع سوريا.

وأصدر رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي توجيهات وأوامر تساهم في تأمين الحدود مع سورية، والحيلولة دون اختراقها، كما دعا الى القيام بعمليات تدقيق ومتابعة ورصد للمعلومات والاهتمام بالجانب الاستخباري من أجل الاستمرار بملاحقة خلايا “داعش” والقضاء عليها.

من جانبه أكد ضابط في المخابرات العراقية أمس أن “داعش” لا يزال يمثل خطراً كبيراً على العراق وسوريا، خاصة في المناطق الحدودية بين البلدين، على الرغم من خسارته معظم مصادر الدخل التي كان يعتمد عليها كالنفط.

ويُشار الى أن رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي في العاشر من ديسمبر/كانون الاول 2017 عن هزيمة تنظيم “داعش”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...