الرئيسية / آخر الأخبار / “جيفري” يلتقي بوفد من المجلس الوطني الكردي بتركيا

“جيفري” يلتقي بوفد من المجلس الوطني الكردي بتركيا

الرابط المختصر:

غازي عينتاب – مدار اليوم

التقى المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا جيمس جيفري مع وفد من المجلس الوطني الكردي في ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا أمس السبت، لبحث آخر تطورات الوضع السوري وخاصة شرقي الفرات.

قال عضو مكتب العلاقات العامة في “تيار المستقبل” المنضوي تحت مظلة “الوطني الكردي” على تمّي، إنهم بحثوا مع جيفري قرب انتهاء المعركة ضد تنظيم “داعش” والأوضاع السياسية في مناطق شرق نهر الفرات، وإمكانية إيجاد حل سياسي في المنطقة.

وأشار الى أنهم شرحوا رؤيتهم للحل في سوريا، وأهميّة رعاية الجانب الأمريكي للحوار بين كافة مكونات المنطقة للوصول إلى حل سياسي.

ولفت الى أن الجانب الأمريكي أكد على استمرار العلاقة مع المجلس الوطني الكردي والاستماع إلى رؤيته، فيما يتعلق بالوضع السوري عموماً والكردي بشكل خاص.

وأضاف أن الوفد الأمريكي ركّز على القرار الدولي المتعلق بسوريا 2254، مؤكداً على أن يكون أرضية للحل، وأن يحصل كل مكوّن في سوريا على حقوقه ومكانه.

ونوّه الى أنهم طلبوا من جيفري أن تسمح الولايات المتحدة لقوات البيشمركة في شمال العراق بالدخول الى سوريا، كونها قوة تشكلت من أبناء المنطقة وهي وجدت لتدافع عن المنطقة.

ويُشار الى أنها المرة الثانية خلال هذا العام التي يلتقي بها وفد أمريكي وممثلي عشر دول، من ضمنها دول الاتحاد الأوربي، بالمجلس الوطني الكردي للبحث في وضع الأكراد شرقي الفرات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشرطة العسكرية في عفرين تطلق سراح الناشطة رانيا الحلبي

عفرين – مدار اليوم أفرجت الشرطة العسكرية في منطقة عفرين، شمال غربي ...