الرئيسية / آخر الأخبار / قرار بتسريح عناصر الدورة 249 وما قبلها في جيش الأسد

قرار بتسريح عناصر الدورة 249 وما قبلها في جيش الأسد

الرابط المختصر:

دمشق – مدار اليوم

أعلنت القيادة العامة في قوات الأسد اليوم الإثنين، إنهاء الاحتفاظ بالضباط المجندين من الدورتين 248 و249 وما قبلهما، الذين أتمّوا خمس سنوات في الخدمة الاحتياطية.

ويُنهي الأمر الإداري أيضاً إيقاف استدعاء الضباط الاحتياطيين الملتحقين خلال عام 2013 الذين يتمون خمس سنوات بالخدمة الاحتياطية حتى تاريخ 1/1/2019.

وجاء في المرسوم الذي حمل رقم 79 أن سقف الخدمة الاحتياطية في قوات الأسد هو 6 سنوات مضافة إليها مدة الخدمة الإلزامية، وفي حال أتم العنصر هذه السنوات سيتم منحه وسام وبطاقة شرف.

كما تضمّن المرسوم منح كل عنصر في الاحتياط مخصصات ثابتة من الطعام واللباس وصرف مكافآت دورية له تتراوح بين 5 إلى 50 ألف ليرة وتقديم منزل في السكن الشبابي ووظيفة بعد التسريح.

ويُطبّق الأمر الإداري الصادر عن القيادة العامة للجيش اعتباراً من تاريخ 16/12/2018، ويًستبعد منه كل من لديه خدمات مفقودة ولم يتم خمس سنوات خدمة (احتفاظ – احتياط).

ويُشار الى أن وزارة الدفاع تحتفظ بالضباط والمجندين في صفوف جيش الأسد، منذ تشرين الأول من عام 2011، فيما أصدرت أمراً ادارياً يقضي بتسريح الدورة 102 الأقدم في الجيش، والتي تشمل الاحتياطيين والمجندين إجبارياً، بعد قضاء ثمانية سنوات في الخدمة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبو الغيط: بهذه الطريقة يمكن لنظام الأسد العودة إلى الجامعة العربية

وكالات – مدار اليوم أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو ...