الرئيسية / آخر الأخبار / قصف متبادل بين الحر والأسد في المنطقة العازلة

قصف متبادل بين الحر والأسد في المنطقة العازلة

الرابط المختصر:

حماه – مدار اليوم

قصفت قوات الأسد بالمدفعية فصائل المعارضة في جبهة المصاصنة بريف حماة الشمالي ليلة أمس الأحد، فيما ردت الأخيرة بقصفها حيي الزهراء وحلب الجديدة غربي مدينة حلب، والخاضعة لسيطرة النظام.

أكد ناشطون أن قوات الأسد قصفت من حواجزها المنتشرة بريف حماة الشمالي، نقاط الجيش الحر على جبهة المصاصنة، ما تسبب بمقتل ثلاثة عناصر منهم، بالإضافة الى قصفها بالمدفعية والصواريخ، أطراف مدينتي مورك واللطامنة وقرى الجيسات والصخر بريف حماة الشمالي.

وكانت قوات النظام استهدفت منذ يومين مواقع الجيش الحر على جبهة المصاصنة، ما تسبب بمقتل عنصر وإصابة آخرين، كما قصفت طائرة مسيرة موجهة عن بعد، نقطة للجبهة الوطنية للتحرير على محور الحاكورة في سهل الغاب، أُصيب على إثرها ثلاثة مقاتلين.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الأسد قصف بعد منتصف ليل أمس، بأكثر من 18 قذيفة صاروخية أماكن في بلدتي جرجناز والتح جنوب شرق إدلب، كما تعرضت مناطق في قرية الصخر بريف حماة الشمالي، لقصف صاروخي نفذته قوات النظام.

وأشار الى أن فصائل المعارضة ردّت على قصف النظام باستهدافها بعدة قذائف مناطق سيطرته في حيي الزهراء وحلب الجديدة غربي مدينة حلب، الخاضعة لسيطرة الأسد.

وتجدر الإشارة الى أن قوات الأسد والميليشيات التابعة لها عمدت على خرق اتفاقية خفض التصعيد في الشمال السوري أكثر من مرة، مستهدفةً منازل المدنيين وموقعةً العشرات من القتلى في صفوفهم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

النظام يخرج عن صمته ويعلن موقفه من “المنطقة الآمنة”

  وكالات – مدار اليوم ندد نظام الأسد اليوم الأربعاء، بما وصفه ...