الرئيسية / آخر الأخبار / كاتب بريطاني: حرب كردية تلوح في الأفق

كاتب بريطاني: حرب كردية تلوح في الأفق

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

تحدث الكاتب البريطاني روبرت فيسك، عن الأزمة التي سببتها الولايات المتحدة الأمريكية بعد إعلانها عن تشكيل قوات أمن على الحدود سورية التركية، قائلاً إنها حربٌ كردية قادمة في الأفق.

قال فيسك في مقاله المنشور في صحيفة “الإندبندنت” البريطانية إن تركيا وسوريا لن تسمحا بإنشاء دولة كردية مصغّرة بالقرب منهما، مشيراً الى أن المتحدث باسم قوات التحالف الكولونيل توماس فييل في مهمة لا يحسد عليها، بعد إعلانه عن أول محاولة غربية رسمية لتقسيم سوريا على أسس عرقية طافية.

وأردف قائلا “سواء أدرك فييل أم لم يدرك الآثار المترتبة على بيانه الاستثنائي قبل بضعة أيام، فيبدو أنه فرحاً بإعلانه نيّة التحالف الدولي تأسيس قوة أمن كردية جديدة على الحدود التركية السورية”.

وأضاف يبدو أن الكولونيل لم يدرك أن ذلك الجيب الكردي الجديد يفتح باباً لمواصلة الحرب في سوريا، لتصبح أكثر شراسة من أي وقت مضى، منوّهاً الى أنه يظهر من التصريحات السورية التركية أنهم لن يكونوا متسامحين على الإطلاق أمام تواجد الأكراد على حدودهما.

وبدوره حذّر الأكراد من أنه لا يمكن الاعتماد على أمريكا، وأنها ستخونهم، قائلاً “سيتم خيانتكم، وستبقون موجودين طالما تحققون المصالح الأمريكية، الا أنها ستترككم بعد ذلك تحت رحمة السوريين والأتراك، إذا ما رأت أنكم ستضرون بمصالحها”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...