الرئيسية / آخر الأخبار / نبيه برّي يرفض انعقاد قمّة اقتصادية عربية في لبنان دون دعوة سوريا

نبيه برّي يرفض انعقاد قمّة اقتصادية عربية في لبنان دون دعوة سوريا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

رفض رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي اليوم الإثنين، انعقاد أي قمة عربية في لبنان، تحت عنوان “قمة اقتصادية في بلد طفران”، دون دعوة سوريا إليها ومشاركتها الفعّالة فيها.

استغرب رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري من عدم دعوة لبنان للجانب السوري لحضور القمّة الاقتصادية، على الرغم من وجود علاقات كاملة تربطهم مع بعض، منوّهاً أنه في الأسبوع الماضي حضر الى لبنان وزير سوري وطرح على اللبنانيين إن أردتم كهرباء فلدينا فائض نستطيع أن نمدّكم به.

وأشار الى أن وزراء لبنانيين يزورون دمشق بشكل متكرر إضافة الى أن لبنان لديها سفير في سوريا، مؤكداً أنه أكثر من مرة وفي اجتماعات برلمانية عربية، رفض انعقاد الاجتماعات من دون سوريا.

وأضاف أيضاً إذا أردنا أن نصدّر الموز نطلب من السوريين فتح الحدود، وإذا أردنا أن نخرِج عناصر “داعش” نطلب من السوريين أيضا أن يفتحوا الطريق، وإذا أردنا أن نعيد النازحين ننسق مع السوريين، فكيف يقولون إنه لا توجد علاقة مع سوريا”.

من جانبه عبّر برّي عن استيائه من وصول الامور الى هذا الحد من الانسداد الحكومي، لافتاً الى أن الحكومة كان يجب أن تتألف خلال الايام العشرة التي تَلت تسمية الرئيس المكلف سعد الحريري، فلو تمّ ذلك لَما كان البلد وصل الى ما وصلنا اليه.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشرطة العسكرية في عفرين تطلق سراح الناشطة رانيا الحلبي

عفرين – مدار اليوم أفرجت الشرطة العسكرية في منطقة عفرين، شمال غربي ...