الرئيسية / آخر الأخبار / 3 دول عربية تضغط على الجامعة العربية لدعوة الأسد لزيارة لبنان

3 دول عربية تضغط على الجامعة العربية لدعوة الأسد لزيارة لبنان

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

تضغط 3 دول عربية على جامعة الدول العربية لدعوة الأسد لزيارة لبنان.

وتحدثت مصادر اعلامية عن وجود لجنة لبنانية أردنية عراقية غير رسمية، تعمل على الضغط على الجامعة العربية، وتقوم باتصالات متعددة مع جامعة الدول العربية لأجل دعوة بشار الأسد للمشاركة في القمة الإقتصادية التي ستعقد في بيروت الشهر المقبل.

وتقابل هذه المعلومات أطراف متعددة في لبنان بكثير من المعارضة، لا سيما من قبل تيار المستقبل، القوات اللبنانية، والحزب التقدمي الإشتراكي، الذين يرفضون دعوة الأسد لزيارة بيروت لأن هذه المسألة تمثّل إنقساماً كبيراً في صفوف القوى السياسية.
وقد غرّد وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً: ” مشاركة لبنان في لجنة من هذا النوع تستدعي قرارًا من الحكومة من أجل التشاور واتخاذ القرار المناسب، لأن مسألة خلافية بهذا القدر لا يمكن التفرد بها ولا تهريبها إذا كان هناك من نية لذلك، وبالتالي في حال وجود اي توجه لدعوة بشار الاسد أطالب باجتماع استثنائي لحكومة تصريف الأعمال”.

كان رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، استغرب أمس الإثنين، من عدم دعوة لبنان لنظام الأسد لحضور القمّة الاقتصادية، مشيراً إلى أن وزراء لبنانيين يزورون دمشق بشكل متكرر إضافة الى أن بيروت لديها سفير في سوريا، مؤكداً أنه أكثر من مرة وفي اجتماعات برلمانية عربية.

يذكر، أن الجامعة العربية، جمّدت عضوية نظام الأسد فيها خريف عام 2011، بعد تعثر جهود الوساطة العربية، واستمرار بقمعه الحراك السلمي في سوريا آنذاك.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيقاف الدعم الطبي لريف حلب بعد سيطرة “تحرير الشام” على المنطقة 

  حلب – مدار اليوم أوقفت الجهات الداعمة للمشاريع الطبية في ريف ...