الرئيسية / آخر الأخبار / “قسد” تناشد الأسد والتحالف لمنع العملية العسكرية التركية ضدها

“قسد” تناشد الأسد والتحالف لمنع العملية العسكرية التركية ضدها

الرابط المختصر:

شمال شرق سوريا – مدار اليوم

ناشدت الإدارة الذاتية اليوم الأربعاء، كلاً من نظام الأسد والتحالف الدولي للوقوف في وجه العملية العسكرية، التي تنوي تركيا تنفيذها ضدها شمال شرق سوريا.

نشرت وكالة “ANHA” التابعة للإدارة الذاتية اليوم الأربعاء، بياناً استنكرت فيه تهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مطالبةً نظام الأسد والتحالف الدولي بالتدخل بشكل فوري.

وقالت “نناشد المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة والتحالف الدولي بأن يتخذ موقفًا ضد مخططات تركيا”، فيما طلبت من نظام الأسد بأن يتخذ موقفاً رسمياً فيما يخص هذا التهديد، في المقابل لم يصدر أي تعليق من الولايات المتحدة الأمريكية على إعلان تركيا بدء العملية العسكرية.

وجاء ذلك بعد أن أعلن أردوغان خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن تركيا ستبدأ حملتها لتخليص شرق الفرات من المنظمة الإنفصالية في غضون أيام، مؤكداً أنهم أكملوا الاستعدادات اللازمة للعملية، التي ستكون شرق الفرات في مدينة تل أبيض وما حولها.

من جانبه قال قائد “الجيش الوطني” هيثم عفيسي، “نحن على أتم الاستعداد لأي حملة عسكرية شرق الفرات”، بينما أوضح قائد “فرقة الحمزة” سيف أبو بكر، جاهزيتهم لخوض العملية شرق الفرات لتطهير المنطقة من التنظيمات الإرهابية”.

وقالت القناة التركية الرسمية “TRT”، إن “تركيا كثّفت الشحنات العسكرية من مختلف مناطق البلاد في اليومين الماضيين، مضيفةً أن التحرك العسكري يأتي في ظل تدابير أمنية واسعة على طول خط الحدود مع سوريا، فيما وصلت وحدات من الكوماندوز الى عدة مواقع على الحدود”.

وتجدر الإشارة الى أن تركيا تمكنت من بسط نفوذها على مدينة عفرين بريف حلب وطرد ميليشيا الوحدات الكردية منها، من خلال عملية “غصن الزيتون” في مارس المنصرم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيقاف الدعم الطبي لريف حلب بعد سيطرة “تحرير الشام” على المنطقة 

  حلب – مدار اليوم أوقفت الجهات الداعمة للمشاريع الطبية في ريف ...