الرئيسية / آخر الأخبار / واشنطن تؤكد بقاء قواتها بسوريا وتعتمد قانونا لحماية الاقليات فيها

واشنطن تؤكد بقاء قواتها بسوريا وتعتمد قانونا لحماية الاقليات فيها

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

جددت واشنطن تأكيد بقاء قواتها في سوريا، معتمدة قانوناً لحماية ودعم الاقليات في سوريا والعراق.

وقال المبعوث الأميركي لمحابة “داعش” بريت ماكغورك، إن قوات  بلاده باقية في سوريا إلى حين تشكيل “قوات أمن داخلية”؛ لضمان استمرار الحفاظ على المكاسب التي تم تحقيقها بعد تطهير البلاد منه

وأضاف بأن العمليات العسكرية ضد “داعش” في سوريا ما زالت مستمرة، حيث انخفض وجود التنظيم هناك إلى نسبة 1 في المائة، مضيفا: “سنبقى بهدف استمرار المكاسب التي تم تحقيقها بعد تطهير المناطق من (داعش) تمامًا”.

في السياق ذاته، رد ماكغورك على سؤال حول السبب في استغراق عملية القضاء على “داعش” الذي فرض وجوده على ساحة صغيرة بالمنطقة، هذا الوقت الطويل، وذكر أن السبب في ذلك “هو أن مسلحي التنظيم يرتدون الأحزمة الناسفة، ويزرعون المواد المتفجرة المصنعة يدويًا في الأرض”.

بدوره، أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن الحرب ضد “داعش” شارفت على الانتهاء، وأنه سيتم القضاء على كافة إرهابيي “داعش” في غضون 30 يومًا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها ترامب، الثلاثاء، خلال مشاركته في حفل بالبيت الأبيض للتوقيع على قانون ينص على حماية ودعم الأقليات بكل من سورية والعراق.

وأضاف ترامب قائلًا: “لقد فعلنا الكثير ضد داعش، لقد بقيت أعداد قليلة للغاية من هذا التنظيم في تلك البقعة من العالم، ولن يبقى منهم أحد خلال ثلاثين يومًا”.

وتشن الولايات المتحدة ضربات جوية في سوريا ونشرت قوات قوامها نحو ألفي جندي منها قوات خاصة أسهمت المشورة التي تقدمها في سيطرة فصائل كردية، وغيرها من الفصائل التي تدعمها واشنطن، على مناطق كانت تحت سيطرة “داعش”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...