الرئيسية / آخر الأخبار / الأمم المتحدة 13 مليون سوري بحاجة الى مساعدات

الأمم المتحدة 13 مليون سوري بحاجة الى مساعدات

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أعلنت الأمم المتحدة أمس الأربعاء أن هناك 13 مليون شخص من السكان في سوريا يحتاجون الى مساعدات إنسانية.

جاء في بيان للأمم المتحدة أمس “لا تزال الاحتياجات في سوريا مرتفعة بوجود 13 مليونا من السكان بحاجة للمساعدات الإنسانية، من ضمنهم أكثر من 6 ملايين من النازحين داخلياً”.

وأضاف البيان أن “الأمم المتحدة تبذل كل الجهود بالتعاون مع شركائها للوصول إلى السكان المحتاجين لمساعدات”.

ورحبت الأمم المتحدة في بيانها ببدء عملية نقل واسعة النطاق للمساعدات الإنسانية من الأمم المتحدة في الأردن إلى فرعها في سوريا والتي من المتوقع أن توفر دعماً ضرورياً لمئات الآلاف من السكان المحتاجين للمساعدة.

وتضمّن البيان تصريحات للمنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية سجاد مسعود مالك حيث قال “أود أن أنوّه بالدور الهام لكل من نظام الأسد والحكومة الأردنية في توفير الموافقات الضرورية والدعم اللازم لتسهيل إيصال المساعدات، بما في ذلك الجهود التي بذلت لتجاوز التحديات المرافقة لعملية نقل واسعة النطاق للمساعدات كهذه العملية”.

وأضاف “ستقدم هذه الشحنة الاستثنائية من المساعدات دعماً ضرورياً لعائلات بأمس الحاجة للمساعدة في سوريا”.

كما ذكر البيان أنه “ستعبر 369 شاحنة من الأردن إلى سوريا فور استكمال إجراءات التخليص الجمركي اللازمة، فيما تتكون المساعدات في معظمها من مواد غذائية إضافةً إلى مستلزمات للمأوى، وأخرى زراعية وصحية، ومساعدات في مجال المياه والإصحاح والنظافة، بما يكفي لما يزيد عن 650 ألفاً من السكان المحتاجين في سوريا”.

وتجدر الإشارة الى ان الأمم المتحدة صرّحت منذ يومين أن هناك نحو ربع مليون لاجئ سوري يمكنهم العودة إلى وطنهم خلال عام 2019.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيقاف الدعم الطبي لريف حلب بعد سيطرة “تحرير الشام” على المنطقة 

  حلب – مدار اليوم أوقفت الجهات الداعمة للمشاريع الطبية في ريف ...