الرئيسية / آخر الأخبار / الجيش الوطني: العملية العسكرية التركية ستشمل 150 بلدة شرقي الفرات

الجيش الوطني: العملية العسكرية التركية ستشمل 150 بلدة شرقي الفرات

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

قال الناطق الرسمي باسم “الجيش الوطني” يوسف حمود اليوم الخميس، “إنهم سيشاركون في العملية العسكرية التركية ضد الوحدات الكردية، التي ستستهدف مدن منبج بحلب وتل أبيض في الرقة ورأس العين بالحسكة وستشمل أكثر من 150 مدينة وبلدة شمالي شرقي سوريا”.

وأضاف أنهم سيستخدمون كافة أنواع الأسلحة بمشاركة الطائرات الحربية التركية، وستقسم المعركة على عدة مراحل، مشيراً الى استعدادهم لمواجهة تنظيم “داعش” شرق الفرات بعد إتمام السيطرة على مناطق خاضعة للوحدات الكردية.

وأوضح الحمود أنهم رفعوا جاهزيتهم وأن المعركة ستكون متكاملة والاستعدادات بالنسبة للجيش الوطني جارية على قدم وساق والمشاركة سوف تكون من كافة الفيالق.

فيما طمأن الحمود أهالي شرق الفرات، قائلاً إنهم سيحرصون على حمايتهم هم وممتلكاتهم، وسينزع فتيل الفتنة التي أشعلها (ب ي د) بين مكونات الجزيرة السورية.

من جانبه قال قائد فرقة “الحمزة” عبد الله حلاوة في وقت سابق، “إنهم جهزّوا نحو 20 ألف مقاتل للمشاركة بعملية عسكرية تقودها تركيا ضد الوحدات الكردية شرق نهر الفرات”.

وتجدر الإشارة الى أن الإدارة الذاتية الكردية طلبت من نظام الأسد وقوات التحالف الدولي، اتخاذ موقف رسمي من العملية العسكرية التركية التي ستستهدف مناطق سيطرتها شرقي الفرات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...