الرئيسية / آخر الأخبار / ميليشيا “النمر” تنتشر بمطار أبو الضهور ومجنزرات الألغام تصل شمال حماة

ميليشيا “النمر” تنتشر بمطار أبو الضهور ومجنزرات الألغام تصل شمال حماة

الرابط المختصر:

ادلب – مدار اليوم

شهدت منطقتا ريف ادلب الشرقي وريف حماة الشمالي تحركات عسكرية لنظام الأسد.

وقالت مصادر عسكرية، إن الروس أعطوا الأوامر للواء ماهر الأسد بسحب قوات “الفرقة الرابعة” من مطار أبو الضهور مع كل القوات الأخرى وأصبح ومن فيه من قوات تحت قيادة العميد سهيل الحسن فقط.

وأضافت المصادر، أن قوات الأسد تقوم بتجميع مجنزرات تحمل سلاسل ألغام تسمى “الأفعى” وهي خراطيم ألغام بطول حوالي 40 متر ترميها  لمئات الأمتار وتم استخدامها بالرمي على حي جوبر في دمشق، لشحنها لريف حماه.

وتعليقا على هذا التطور، قال القائد العسكري في “جيش العزة” العقيد مصطفى بكور، إن روسيا تتخذ إجراءات احترازية لحماية “العميد النمر”، من تهديدات المليشيات المحسوبة على إيران ممثلة بقائد “الفرقة الرابعة” ماهر الأسد، والتهديدات بتصفيته بعد تنامي دوره والدعم الروسي الذي يتلقاه.

ورجح العقيد بكور  أن يتم تحويل المطار إلى قاعدة عسكرية لـ”قوات النمر”، فالموقع مناسب وبعيد عن مناطق نفوذ المليشيات الإيرانية، وله موقع جغرافي هام يتوسط ثلاث محافظات في الشمال وللمعارضة وجود فيها؛ حماة وحلب وادلب.
وحول إمكانية قيام جيش الاسد بمهاجمة ادلب معقل المعارضة المسلحة البارز، قال القيادي في الجيش السوري الحر العقيد فاتح حسون، إن “كل شيء وارد”، مضيفاً”من الناحية السياسية، هو (النظام)، لا يلتزم بأي اتفاق أو معاهدة، وتشجّعه على ذلك إيران وروسيا”.

وكثرت في الآونة الأخيرة محاولات النظام لتقويض اتفاق سوتشي، وقد افتعل “مسرحية” قصف أحياء في مدينة حلب بغاز سام لاتهام المعارضة بالوقوف وراء ذلك، إلا أن تقارير غربية أكدت أن موسكو وجيش الاسد كانا وراء الحادثة التي جرت أواخر الشهر الماضي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...