الرئيسية / آخر الأخبار / الأسد يرفض عودة بعض اللاجئين من لبنان

الأسد يرفض عودة بعض اللاجئين من لبنان

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

منع النظام بعض اللاجئين العائدين من لبنان من دخول الأراضي السورية عَبْر نقطة المصنع الحدودية أمس الخميس، بدعوة أنهم سيعيدون النظر في أمرهم لاحقاً.

أكدت مصادر إعلامية أن فرع الأمن العسكري التابع للأسد طلب يوم الخميس الماضي، إيقاف قافلة للاجئين سوريين ضمن الأراضي اللبنانية وذلك بعد تحرُّكها باتجاه سوريا.

وأشارت الى أن أحد ضباط الأسد قدّم قائمة الى لجان المصالحة المرافقة للقافلة تضم أسماء أشخاص، طالباً منهم النزول من الحافلات والبقاء في لبنان، وأبلغهم أن وقت عودتهم لم يحن بعد وسيُعاد النظر في أمرهم لاحقاً.

وأضافت أن مندوبين عن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين رافقوا القافلة للتأكد من أن العودة طوعية، مشيرةً الى أن الأشخاص الممنوعين من العودة هم من “درعا ومضايا وجديدة الفضل” وجميعهم من المشاركين في الحراك الثوري ضد الأسد.

وأشارت المصادر الى أنهم قد حصلوا على موافقات أمنية من النظام والأمن اللبناني، وأن اجتماعهم قرب الحدود كان بطلبٍ من لجان المصالحة في مناطقهم، لافتةً الى أن بعضهم كان في تركيا قبل قدومه إلى لبنان.

وتجدر الإشارة الى أن وزير شؤون النازحين اللبناني معين مرعبي أكد في وقتٍ سابقٍ قيام نظام الأسد بتصفية لاجئين عائدين حديثاً من لبنان، مؤكداً منع الآلاف منهم من العودة الى مدنهم وقراهم بسبب عمليات التغيير الديموغرافي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

النظام يخرج عن صمته ويعلن موقفه من “المنطقة الآمنة”

  وكالات – مدار اليوم ندد نظام الأسد اليوم الأربعاء، بما وصفه ...