الرئيسية / آخر الأخبار / تحذيرات فرنسية ومصرية من خطورة التصعيد شمال سوريا

تحذيرات فرنسية ومصرية من خطورة التصعيد شمال سوريا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

حذّرت فرنسا ومصر مساء الأمس الخميس، من خطورة التصعيد في شمال شرقي سوريا، وذلك بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان البدء في عملية عسكرية ضد “قسد” في شرق الفرات خلال أيام.

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ، إن وزير الخارجية المصري سامح شكري والمبعوث الشخصي للرئيس الفرنسي الى سوريا فرانسوا سينيمو، حذرا خلال لقائهما في القاهرة الخميس، من خطورة التصعيد في شمال شرقي سوريا، مؤكداً أن التصعيد الميداني وانزلاق الأمور لمناحي لا تفيد هدف احتواء الوضع وجهود مكافحة الإرهاب.

وأضاف أنهما تباحثا في شأن مُجمل مستجدات الأزمة السورية، وسُبل الدفع بالحل السياسي لحلحة الوضع المتأزم في البلاد وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254، ولاسيما تشكيل اللجنة الدستورية.

وأشار الى أن الوزير شكري أكد على استمرار المساعي المصرية مع مختلف الأطراف المعنية بما يحفظ كيان ووحدة الدولة السورية ومؤسساتها، ويوقف نزيف الدم السوري، لافتاً الى حرص فرنسا على استمرار التشاور وتبادل التقييم مع مصر خلال الفترة المقبلة حول مجريات الوضع في سوريا، وسُبل الدفع قدمًا بمسار العملية السياسية لإنهاء الأزمة في البلاد.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن يوم الأربعاء، شنّ هجوم عسكري ضد وحدات الحماية الكردية في شرق الفرات بسوريا في الأيام المقبلة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

النظام يخرج عن صمته ويعلن موقفه من “المنطقة الآمنة”

  وكالات – مدار اليوم ندد نظام الأسد اليوم الأربعاء، بما وصفه ...