الرئيسية / آخر الأخبار / روسيا والنظام يتفقان على استخدام العملات الوطنية في التجارة الثنائية

روسيا والنظام يتفقان على استخدام العملات الوطنية في التجارة الثنائية

الرابط المختصر:

دمشق _ مدار اليوم

اتفقت اللجنة الحكومية الروسية والتابعة للنظام على استخدام العملات الوطنية في عدة مجالات تبادلية بين البلدين، وفق ما أعلن نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية، فلاديمير بادالكو.

وقال بادالكو، اليوم الجمعة، إن 100 شركة روسية ستشارك في إعادة الإعمار في سوريا، مضيفًا أنه “تم اختيار 100 شركة من كلا الجانبين”، وهي تجارية وخارجية خاصة وحكومية.

وجاء ذلك خلال اجتماعات الدورة 11 للجنة المشتركة، في العاصمة السورية دمشق، بحضور 100 ممثل عن وزارت الصناعة والزراعة والطاقة الروسية ومندوبين عن 20 شركة روسية، برئاسة نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، ونائب رئيس وزراء الاسد ووزير الخارجية وليد المعلم.

وأشار بوريسوف، في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة إلى أن الجانبين أجريا مفاوضات بناءة للغاية، ووقع الطرفين الاتفاقيات النهائية، موضحًا أن الغرض من هذه الاتفاقيات هو “إقامة حياة سلمية في سوريا في أقرب وقت ممكن”، وفق ما نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية.

وشملت الاتفاقات البنية التحتية، ومجمع الوقود والطاقة والبنية التحتية للنقل، والمؤسسات الصناعية، ما يعطي دفعة للاقتصاد السوري، وفق بوريسوف.

ودعمت روسيا نظام الاسد، خلال السنوات الماضية، سياسياً واقتصاديًا وعسكريًا، بحجة مكافحة الإرهاب والتصدي لما يصفه بـ “المؤامرة”، إلا أنها تبحث مؤخرًا عن امتيازات اقتصادية طويلة الأمد في سوريا تعود بالفائدة عليها وعلى شركاتها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيقاف الدعم الطبي لريف حلب بعد سيطرة “تحرير الشام” على المنطقة 

  حلب – مدار اليوم أوقفت الجهات الداعمة للمشاريع الطبية في ريف ...