الرئيسية / آخر الأخبار / صحيفة: صفقة بين موسكو وطهران في سوريا

صحيفة: صفقة بين موسكو وطهران في سوريا

الرئيسان بوتين وروحاني - أرشيف
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

تحدثت صحيفة إسرائيليةن أمس الخميس، عن المظاهر التي تؤكد أن روسيا باتت تشكل حماية لعناصر “حزب الله” والمليشيات الإيرانية في سوريا، بما يؤكد وقوع صفقة بين الجانبين فيها.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية في مقال نشرته لمعلقها العسكري أليكس فيشمان، إن موسكو تعطي قوات “حزب اللهط مظلة من خلال السماح لها برفع أعلام روسية”.

وأشارت إلى أن “جيش الأسد سمح لقوات (حزب الله) والمليشيات الطائفية التي وصلت إلى سوريا برفع أعلام لموسكو، وذلك لحمايتها من هجمات جوية إسرائيلية”، بحسب ما كشفته صحيفة “كومرسنت” الروسية.

ولفتت إلى أنه “عشية سفر رئيس قسم العمليات في الجيش الإسرائيلي اللواء أهرون حليوي إلى موسكو، اشتكت إسرائيل للروس بأن حزب الله ومنظمات مؤيدة لإيران تختبئ خلف أعلام روسيا، التي ترفرف سواء فوق قيادتها ومنشآتها أو فوق القوافل العسكرية”.

وذكرت “يديعوت” أن “هذه صفقة بين موسكو وطهران، مقابل تعهد الإيرانيين بتنسيق أعمالهم مع القيادة الروسية التي تتواجد في قاعدة حميميم في سوريا”.

الى ذلك، طالب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الخميس، “قيادة قوات الطوارئ الدولية (يونيفيل)، بدور أكثر صرامة داخل لبنان؛ لمنع حزب الله من تنفيذ اعتداءات على إسرائيل”

لكن الرئيس اللبناني ميشال عون كشف عن «أن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت بلاده أن ليس لدى إسرائيل نوايا عدوانية بعد إطلاق عملية «درع الشمال».

وقال عون في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره النمساوي ألكسندر فان دير بيلين: «نحن ليس لدينا نوايا عدوانـية، وبالتـالي لا خـطر على السـلام

وأعلن جيش الاحتلال في وقت سابق اكتشاف نفق جديد لـ«حزب الله» عل الحدود مع لبنان، هو الثالث منذ عملية أطلقتها الأسبوع الماضي على طول الحدود، دون أن يحدد مكانه.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...