الرئيسية / آخر الأخبار / “قسد” تخلي بعض مقراتها في تل أبيض

“قسد” تخلي بعض مقراتها في تل أبيض

الرابط المختصر:

الرقة – مدار اليوم

بدأت الوحدات الكردية اليوم الجمعة، بإخلاء بعض مقراتها في محيط مدينة تل أبيض بريف الرقة شمال شرق سوريا، تخوّفاً من العملية العسكرية التركية المرتقبة.

أفاد ناشطون أن “قسد” أخلت بعض مقراتها الرئيسية في محيط مدينة تل أبيض ونقلت بعض المعدات والعربات إلى جهات مختلفة، من مناطق سيطرتها خارج خريطة العملية العسكرية التركية.

وأشاروا الى أن الوحدات الكردية أوقفت عمليات حفر الخنادق التي كانت تقوم بها منذ عدة أشهر، والتي شملت معظم أنحاء المدينة، منوّهين الى سحبها العديد من معدات الحفر من جرافات وحفارات، من مناطق الإسكان وتل أكجل والمناطق المحاذية للبوابة القديمة شمال تل أبيض.

وسبق عملية الإخلاء، إزالة الجيش التركي بعض حواجز الإسمنت من الساتر الحدودي في أكثر من نقطة حدودية، قبالة مناطق رأس العين بريف الحسكة وقرية قنيطرة التابعة لبلدة سلوك شرق تل أبيض.

ويُشار إلى أن إخلاء “قسد” لبعض مقراتها في تل ابيض يأتي بالتزامن مع تصريحات للرئيس السابق لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” الكردي صالح مسلم، أن التهديدات التركية بشن عملية عسكرية في مناطق شرقي الفرات هي حرب نفسية، وأن إخلاء الشعب الكردي لبعض المناطق سيُمكن تركيا من الانتصار في حربها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

النظام يخرج عن صمته ويعلن موقفه من “المنطقة الآمنة”

  وكالات – مدار اليوم ندد نظام الأسد اليوم الأربعاء، بما وصفه ...