الرئيسية / آخر الأخبار / الخارجية التركية: سنواصل عملياتنا العسكرية ضد ال”PKK” في العراق

الخارجية التركية: سنواصل عملياتنا العسكرية ضد ال”PKK” في العراق

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوي، اليوم السبت، إن عمليات بلاده العسكرية ضد منظمة “PKK” شمالي العراق مستمرة، ما دامت التنظيمات الإرهابية تنشط انطلاقاً من الأراضي العراقية ضد تركيا.

أشار أقصوي أن ال”PKK” تستخدم الأراضي العراقية منذ أعوام طويلة، قاعدة لها لشن عمليات ضد بلاده، مؤكداً أن أنقرة ذكّرت بغداد مراراً بوجوب تحمل مسؤولياتها بمنع أنشطة الإرهابيين.

وأضاف أن المادة السابعة من الدستور العراقي، تُلزم حكومة البلاد بمنع استخدام أراضيها قاعدة لشن هجمات ضد دول مجاورة، لافتاً الى أن أنقرة تنتظر من بغداد تحمل المسؤولية والتعاون بشكل ملموس في هذا الإطار.

وتابع أن تلك المنظمات الإرهابية تسببت بقتل عشرات الآلاف من مواطنينا في تلك الهجمات، وباتت أنشطة المنظمة داخل الأراضي العراقية والسورية مسألة أمن قومي بالنسبة إلى بلادنا.

وشدّد أقصوي على أن تركيا تؤدي مسؤولياتها بمكافحة الإرهاب في إطار علاقات حسن الجوار والمبادئ العامة للتعاون الدولي، ولها الحق في الدفاع عن النفس بموجب المادة الـ 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

وأضاف أن قوات بلاده ألحقت خسائر كبيرة بالمنظمة في عمليات جوية نفذتها الخميس، استهدفت أوكاراً في منطقتي سنجار وجبل “قره جاق” شمالي العراق.

فيما صرّح وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أمس الجمعة، “إن الغارات دمرت أكثر من 30 هدفاً للإرهابيين في جبل “قره جاق” لأول مرة، منوّهاً الى أن مهمة هذه الحملة انتهت، والاستعدادات جارية بجدية لإطلاق حملات أخرى”.

وتجدر الإشارة الى أن الحكومة العراقية استدعت سفير أنقرة لديها فاتح يلدز، أمس الجمعة، للتباحث في التنسيق المتبادل بينهما فيما يتعلّق بمواجهة ال””PKK.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...