الرئيسية / آخر الأخبار / الفصائل تواصل استعدادها لعملية شرق الفرات…..والتحالف يقيم قواعد جديدة بالمنطقة

الفصائل تواصل استعدادها لعملية شرق الفرات…..والتحالف يقيم قواعد جديدة بالمنطقة

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

بدأت فصائل “الجيش الوطني” السوري، إرسال أسماء مقاتليها الذين سيشاركون في العمليات العسكرية إلى تركيا شرق الفرات، تزامنا مع إقامة التحالف قواعد جديدة له في المنطقة.

وقالت مصادر عسكرية من الجيش الحر إن فصائل “الجيش الوطني” بدأت إرسال أسماء مقاتليها الذين سيشاركون في العمليات العسكرية إلى تركيا، مشيرة إلى رفع مستوى جاهزية الفصائل في مجمل مناطق “درع الفرات”

من جهته، أشار قائد “قوات سورية الديمقراطية”، مظلوم كوباني، إلى أن قواته سترد على أي هجوم تركي، لكنها ستواصل الجهود الدبلوماسية لمنع هذا الهجوم.

وأضاف، في تصريح لوكالة “رويترز”، أن “واشنطن جادة لمنع وقوع الهجوم”، لكنه شدد على “ضرورة أن تبذل الولايات المتحدة جهوداً أكبر في هذا السياق”.

واعتبر كوباني أن الهجوم المحتمل سيعطل جهود مقاتليه الذين يحاربون فلول تنظيم “داعش” حالياً شرقي سورية، وسيسمح لهم بالانتشار من جديد.

إلى ذلك، كشفت مصادر عن أن قوات التحالف الدولي أقامت قواعد جديدة لها في القطاع الشمالي من شرق الفرات.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القوات الأميركية أقامت قاعدتين عسكريتين جديدتين في منطقتي تل ركبة والجيب بريف تل أبيض ضمن محافظة الرقة.

وفي حيثيات الموقف الأميركي من هذه التطورات، بحث رئيس الأركان التركي، يشار غولر، مع نظيره الأميركي جوزيف دانفورد نقاط المراقبة الأميركية على الحدود التركية السورية.

وجدد دانفورد جدد التزام الولايات المتحدة بجهود التنسيق مع تركيا من أجل تحقيق الاستقرار في شمال شرق سورية.

وكان “البنتاغون” أعلن أن أي عمل عسكري من جانب واحد في شرق سوريا سيكون “غير مقبول”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...