الرئيسية / آخر الأخبار / الوحدات الكردية: النظام وروسيا يؤيدون العملية التركية شرقي الفرات

الوحدات الكردية: النظام وروسيا يؤيدون العملية التركية شرقي الفرات

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أكد قائد الوحدات الكردية سيبان حمو أمس الجمعة، أن نظام الأسد وروسيا يشاهدان التهديدات التركية ضدّهم، ولا يقومون بأي مبادرة للدفاع عن حدود سوريا”.

أشار حمو الى تخلّي روسيا والأسد عنهم في المواجهة المحتملة مع تركيا، معرباً عن استيائه من موقفهم، ومجدداً دعوته للنظام الى مساندتهم.

وقال “إن النظام طلب منا في عفرين أن نسلم المدينة قبل هجوم تركيا لكننا رفضنا، أما الآن فإنهم يتفرجون، وليست هناك أي مبادرة من روسيا أو دمشق”، فيما وجّه نداء للنظام بضرورة العمل على حماية حدود سوريا، معرباً عن جاهزيتهم للعمل المشترك معهم.

وأشار الى أن الاتصالات المباشرة مع موسكو متوقفة منذ خيبة أملهم بداية العام حين سمحت لتركيا بالهجوم على عفرين، الا أن هناك اتصالات غير مباشرة عبر مكاتبهم، معتبراً أن الروس يؤيدون ما يحصل لإزعاج أمريكا قائلاً “يبدو أنهم مسرورون وهناك اتفاق ضمني بين الأطراف”.

وذكر أن الأميركيون قالوا إن التهديدات التركية تخرب العمليات ضد “داعش” شرق الفرات، ولكن يجب ألا ننسى أن تركيا وأميركا عضوان في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وحذّر من أن أي تراخٍ أميركي في منبج أو شرق الفرات سيهدد صدق موقف واشنطن، كما حصل مع موسكو.

وتجدر الإشارة الى ان الإدارة الذاتية الكردية طلبت من روسيا والنظام، الوقوف الى جانبها واتخاذ موقف مباشر من العملية العسكرية التركية شرق الفرات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...