الرئيسية / آخر الأخبار / اليونان تضبط سفينة للنظام محملة بأطنان من الحشيش والمخدرات

اليونان تضبط سفينة للنظام محملة بأطنان من الحشيش والمخدرات

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

ضبطت السلطات اليونانية أمس الجمعة، سفينة تابعة لنظام الأسد انطلقت من ميناء اللاذقية محملة بأطنان من الحشيش ومخدر الكبتاغون.

قالت شرطة السواحل اليونانية أمس الجمعة “إنها صادرت أكثر من 6 أطنان من الحشيش وثلاثة ملايين حبة من مخدر الكبتاغون، تصل قيمتها الى أكثر من 100 مليون يورو على متن السفينة “نوكا” التي غادرت السواحل السورية وتم احتجازها في ميناء جزيرة كريت في اليونان”.

وبحسب ما أفادت به السلطات اليونانية فإنها تمكنت من العثور على المخدرات بفضل معلومات عن حمولتها من السلطات الفرنسية، وبعد الفحص الدقيق للسفينة عثرت قوات السواحل على ثماني حاويات مليئة بالمخدرات أخفيت بين حمولة من القهوة والتوابل ونشارة الخشب.

وذكر موقع “دي بريسه” الألماني “إن طاقم السفينة المؤلف من أحد عشر شخص جميعهم من الجنسية السورية باستثناء شخص هندي، كانوا متّجهين الى ميناء بنغازي الليبي، لافتاً الى أنهم نفوا جميع التهم الموجهة إليهم وعلمهم بالبضاعة المحملة على ظهر السفينة”.

ويُشار الى أن مادة الكبتاغون هي مادة كيميائية منشطة وكانت تستخدم لعلاج فرط النشاط والحركة، وأضيف هذا العقار إلى قائمة العقاقير الخطرة عام 1986 من قبل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...