الرئيسية / آخر الأخبار / قيادي كردي: يطالب “قسد” بفك ارتباطها مع “PKK”

قيادي كردي: يطالب “قسد” بفك ارتباطها مع “PKK”

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

دعا عضو اللجنة السياسية في حزب يكيتي الكردي في سوريا فؤاد عليكو،”ب ي د” الى فك ارتباطه مع حزب العمال الكردستاني ” ب ك ك” لسحب الذرائع من تركيا.

قال عليكو إن الولايات المتحدة طالبت “قسد” مؤخراً بفك ارتباطها بحزب العمال الكردستاني، وعرضوا مكافآت مالية بملايين الدولارات مقابل معلومات تساعد في القبض على ثلاثة من قيادي “ب ك ك”.

ولفت الى أن “قسد” بدل أن تغض النظر على الاقل عن هذا القرار قامت بإصدار بيان ورفع صور القيادات الثلاثة في تظاهرات ضد القرار الأمريكي”

وتابع أن تركيا استفادت من ذلك ووظفته لصالحها، مشيراً الى أن مصطفى قره صوي القيادي في “ب ك ك” قال بشكل علني لا أحد يستطيع أن يفصل بيننا وبين “ب ي د”.

وأوضح عليكو أن “قسد” تستنجد بنظام الأسد لحمايتها من العملية العسكرية التركية، على الرغم من استنجادهم به أثناء معركة عفرين الا أنه خذلهم، لافتاً أن مجلس ديرالزور المدني الجناح السياسي لها، زار دمشق مرتين مؤخراً.

وأكد إبلاغ النظام لهم أنه ليس لكم أي حقوق وعليكم تسليمنا مناطقكم سياسياً وأمنياً وعسكرياً وإدارياً وحينها سوف ننظر إليكم كوطنيين شرفاء لا أكثر، ولن نعترف بإدارتكم الذاتية أو فيدراليتكم.

وأردف قائلاً ” ب ي د تسبب بخسائر بشرية كبيرة بدخول المناطق العربية بشمال وشرق سوريا فضلا عن خلق عداوات للكرد وسوف يحصد تكلفة بشرية باهظة أخرى وخاصة إذا ما شنّت تركيا عملية عسكرية بضوء أخضر من أمريكا.

وتجدر الإشارة الى أن الحكومة التركية صنّفت الوحدات الكردية من التنظيمات الإرهابية بسبب ارتباطها بحزب العمال الكردستاني المندرج تحت قائمة الإرهاب التركية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...