الرئيسية / آخر الأخبار / واشنطن: تحذر المعارضة السورية من المشاركة في الحملة التركية

واشنطن: تحذر المعارضة السورية من المشاركة في الحملة التركية

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

هددت الإدارة الأمريكية، المعارضة السورية، بشقيها السياسي والعسكري، من المشاركة في أي عملية عسكرية تركية ضد “قسد” شرق نهر الفرات، شمال شرقي سوريا.

قالت وكالة الاناضول التركية إن الولايات المتحدة الأميركية وجّهت رسالة تحذيرية للائتلاف الوطني السوري، والجيش الحر المدعوم تركياً من مغبّة دعم اي هجمة تركية في شرق الفرات، لأن ذلك سيتم اعتباره هجوماً على أميركا وقوات التحالف، وستؤدي الى صِدام مباشر.

وأضافت الوكالة أن واشنطن أكدت في الرسالة إن القوات الأمريكية وقوات تنظيم “ب ي د” في حالة متداخلة مع بعضهما، لذلك لا يمكن مهاجمة تلك القوات دون استهداف الأخرى.

واطّلعت الأناضول على رسالة بعثها مسؤولون أمريكيون إلى الائتلاف السوري، والجيش الحر، هددوا فيها بأن العناصر التي ستشارك في أن أي عملية تركية شرق الفرات ستواجه الجيش الأمريكي بشكل مباشر، حيث تضمن نص الرسالة أيضاً عبارة: “حينما ترقص الفيلة؛ عليك أن تبقى بعيداً عن الساحة”.

ويأتي ذلك عقب تأكيد رئيس الائتلاف عبد الرحمن مصطفى، دعمهم للعملية العسكرية التركية المرتقبة، قائلاً “إننا نعمل مع حليفنا التركي لتحرير كافة المدن والبلدات من سيطرة القوى الإرهابية”.

ويُشار الى أن المصطفى أدان “قسد” بارتكابها الجرائم بحق المدنيين في كافة المناطق طوال الأعوام السابقة، من خلال عمليات القتل وهدم المنازل وحرق الأراضي والتهجير والإخفاء القسري والتجنيد الإجباري.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيقاف الدعم الطبي لريف حلب بعد سيطرة “تحرير الشام” على المنطقة 

  حلب – مدار اليوم أوقفت الجهات الداعمة للمشاريع الطبية في ريف ...