الرئيسية / آخر الأخبار / الجيش الوطني يتخذ قرار رسمياً بالمشاركة في عملية شرق الفرات

الجيش الوطني يتخذ قرار رسمياً بالمشاركة في عملية شرق الفرات

تعبيرية
الرابط المختصر:

حلب  _ مدار اليوم

أعلن الجيش الوطني السوري قرار مشاركته في العمليات العسكرية المرتقبة على مناطق شرق الفرات في شمال شرقي سوريا.

وقال الجيش الوطني في بيان اليوم الأحد، إنه “عقد العزم” واتخذ قرار المشاركة مع الجيش التركي لخوض ما وصفها بمعركة “التحرير في شرق الفرات” ضد “قوات سوريا الديمقراطية”.

وفي تصريح سابق لقائد “الجيش الوطني”، هيثم عفيسي، الأربعاء الماضي، أعلن فيه استعداد عناصره لأي حملة عسكرية شرق الفرات”.

وأضاف ردًا على سؤاله عن الوجهة الأولى للعملية العسكرية، “ستكون شرق الفرات من مدينة تل أبيض وما حولها”، بعيدًا عن مدينة منبج المتفق عليها بموجب خارطة الطريق بين أمريكا وتركيا.

وجاء بيان الجيش الوطني بعد تقرير لوكالة “الأناضول”، أمس السبت، قالت فيه إن الإدارة الأمريكية طلبت من فصائل المعارضة عدم المشاركة في المعركة.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية، إنها اطلعت على رسالة بعث بها مسؤولون أمريكيون إلى الائتلاف الوطني والجيش السوري الحر.

وتنص الرسالة على أن مشاركة الائتلاف والجيش الحر في العملية المتوقعة ستعني هجومًا على الولايات المتحدة.

الى ذلك، نفى الرئيس المشترك لـ”مجلس سوريا الديمقراطية”، رياض درار وجود تطمينات من واشنطن شأن منع هجوم تركي على شمال شرق سوريا.

وأوضح: “لا نملك تطمينات، لا يوجد حديث عن هذه المسألة، قرأنا بيانات تنكر التهديدات التركية، وبالتالي قد يلحق ذلك ردود أفعال”.

وناشد المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية، المجتمع الدولي باتخاذ موقف من التهديدات التركية، مطالباً حكومة نظام الأسد باتخاذ موقف رسمي منها.

وخرج الآلاف من الأهالي في مدينتي عين العرب والقامشلي الخميس الفائت في احتجاجات غاضبة رفضاً للعملية التركية المرتقبة شرق نهر الفرات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...