الرئيسية / آخر الأخبار / العاسمي: استبعد الصدام بين الحر والجيش الأمريكي شرقي الفرات

العاسمي: استبعد الصدام بين الحر والجيش الأمريكي شرقي الفرات

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

استبعد أيمن العاسمي رئيس اللجنة الإعلامية والمتحدث الرسمي لوفد المعارضة السورية الى أستانا، وقوع أي صدام بين الجيش الحر والجيش التركي مع القوات الأمريكية شرقي الفرات، على خلفية تهديد واشنطن للائتلاف والجيش الحر من المشاركة في هذه العلمية.

قال العاسمي في حديث لشبكة “شام” الإخبارية اليوم الأحد، إن الجيش الحر والقوات التركية تحارب الإرهاب المتمثل ب”قسد”، وليسوا بصدد معارك ضد الجيش الأمريكي او لصناعة أعداء، لافتاً الى أن الرسالة الأمريكية للمعارضة السورية ليس تهديدات وإنما كانت بصيغة السؤال والنصيحة بعدم المشارك.

وأوضح أن السياسة الأمريكية قسّمت العراق الى قسمين الأول تحكمه إيران والثاني يحكمه الانفصاليون، لافتاً إلى أن المعارضة لا تريد أن يحدث هذا في سوريا، ومؤكداً في ذات الوقت أن معركة شرقي الفرات واقعة عاجلاً أم آجلاً.

وبيّن العاسمي أن معركة شرقي الفرات هي مصلحة سورية أولاً وتركية في المرتبة الثانية، مشيراً إلى نجاح المعارك التي شارك فيها الجيش الحر إلى جانب القوات التركية، والتي تتقاطع فيها مصالح الطرفين.

ويُذكر أن الإدارة الأمريكية هدّدت برسالة وجّهتها الى الائتلاف والمعارضة السورية، بأن العناصر التي ستشارك في أي عملية تركية شرق الفرات ستواجه الجيش الأمريكي بشكل مباشر.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...