الرئيسية / آخر الأخبار / جاويش أوغلو: قد نعمل مع الأسد إذا فاز بانتخابات ديمقراطية

جاويش أوغلو: قد نعمل مع الأسد إذا فاز بانتخابات ديمقراطية

Turkish Foreign Minister Mevlut Cavusoglu speaks during a joint press conference with and French Minister for Foreign and European Affairs following a meeting at the Presidential Complex in the Turkish capital Ankara, on September 14, 2017. / AFP PHOTO / ADEM ALTAN (Photo credit should read ADEM ALTAN/AFP/Getty Images)
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو أمس السبت، إن بلاده قد تفكر بالعمل مع بشار الأسد، في حال فاز بانتخابات ديمقراطية.

أعرب وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو خلال كلمة على هامش “منتدى الدوحة” الـ18 أمس السبت، عن استعداد أنقرة للنظر في إمكانية التعاون مع بشار الأسد في حال أعيد انتخابه بشكلٍ ديمقراطي ونزيه.

وأشار الى أن ما تسعى إليه أنقرة هو وضع دستور يكتبه السوريون أنفسهم، ثم تهيئة الظروف الملائمة في البلاد لإجراء انتخابات، مشدداً على أن تكون هذه الانتخابات شاملة بمشاركة جميع السوريين داخل البلاد وخارجها.

وقال أيضاُ “إن الأولوية الآن في هذه الفترة هو لإنشاء دستور للبلاد وأن على السوريون بأنفسهم إعداد مسودة له، وإطلاق عملية ديمقراطية شفافة في سوريا، مضيفاً أن الشعب السوري هو من سيقرر في نهاية المطاف من سيحكمه بعد الانتخابات”.

وتابع لو كانت الانتخابات ديمقراطية وذات مصداقية فيتعين على الجميع التفكير في قبول نتائجها، لافتاً على أن الانتخابات يجب أن تكون تحت مظلة الأمم المتحدة، وأن تتسم بالشفافية والديمقراطية.

ويُشار الى أن الأمم المتحدة مع كل من تركيا وروسيا يعملون على تشكيل لجنة دستورية التي من المفترض أن تعمل على إعداد دستور جديد للبلاد، على أن تتشكل من 150 شخصاً (50 يختارهم النظام، 50 تختارهم المعارضة، 50 تختارهم الأمم المتحدة من ممثلين للمجتمع المدني وخبراء).

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...