الرئيسية / آخر الأخبار / قيادات من البيشمركة تصل الى قاعدة رميلان في الحسكة

قيادات من البيشمركة تصل الى قاعدة رميلان في الحسكة

الرابط المختصر:

الحسكة – مدار اليوم

وصلت قوة عسكرية تضم قرابة 50 شخص بينهم قادة عسكريين من البيشمركة قادمة من العراق عبر معبر سيمالكا الحدودي اليوم الأحد، الى القاعدة العسكرية الأمريكية في رميلان بريف الحسكة شمال سوريا.

أكدت وكالات إعلامية محلية أن زيارة القياديين الى القاعدة الأمريكية في رميلان تهدف لعقد اجتماع مع “قسد” برعاية التحالف الدولي، لبحث إمكانية نشر قوات من البيشمركة على الحدود السورية _ التركية.

ونقل موقع (باسنيوز) الكردي عن مصدر مطّلع أن الولايات المتحدة ستلجأ لقوات بيشمركة العراق لتساندها في حماية ومراقبة المناطق الحدودية الجنوبية مع تركيا، والتي تسيطر عليها “قسد”.

وكشفت أيضاً احتمال انتشار الآلاف من مقاتلي البيشمركة المتواجدين حالياً في إقليم كردستان على الحدود مع تركيا بدعم وموافقة أمريكية، وذلك للتخفيف من حدة التوتر القائم في تلك المنطقة حالياً، والذي بات يهدد سير المعارك ضد “داعش” في معقله الأخير.

وتتشكل قوات البيشمركة من مقاتلين أكراد منشقين من جيش الأسد كانوا قد تلقّوا تدريبات بإقليم كردستان، وشاركوا في المعارك الدائرة ضد تنظيم “داعش”، في المقابل ترفض الوحدات الكردية عودة قوات البيشمركة الى مناطقها شرقي الفرات.

وتأتي تلك الزيارة عقب التهديدات التركية في شن حملة عسكرية ضد “قسد” شرقي الفرات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...