الرئيسية / آخر الأخبار / مصطفى سيجري: رسائل واشنطن للمعارضة “تخوّفات”

مصطفى سيجري: رسائل واشنطن للمعارضة “تخوّفات”

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

قال مصطفى سيجري القيادي في الجيش السوري الحر، إنهم لم يتلقوا أي تهديدات من الجانب الأمريكي بشأن المشاركة في عملية شرقي الفرات، لافتاً إلى أن الرسائل كانت عبارة عن تخوّفات.

أكد سيجري لشبكة “شام” الإخبارية اليوم الأحد، “إن أي معركة عسكرية للجيش الحر شرق الفرات، لا تستهدف جهود واشنطن في الحرب على الإرهاب.

وأشار الى أن الرسالة التي وجّهتها واشنطن الى الفصائل المعارضة هي مجرّد تخوّفات ونصائح، لافتاً الى أن المشاورات مازالت مستمرة بهذا الشأن.

وأردف قائلاً “لن نسمح ل”قسد” أن تستمر في تخويف العالم وابتزازه بدعوى محاربة “داعش” وسنفضح التعاون القائم بينهما، ونحن على استعداد تام لإرسال قواتنا بالتعاون مع التحالف الدولي للقضاء على التنظيم”.

وأكد سيجري أنه على الإدارة الامريكية اتخاذ القرارات المناسبة والوقوف على مسافة واحدة من مكونات الشعب السوري، وإعادة النظر في التقارير القادمة من سوريا، فالحقيقة خلاف ما يصلها.

ولفت الى أنهم نظروا بعين الثقة الى الوعود الأمريكية بهدف التوصل إلى حلول منطقية وواقعية تفضي إلى عودة مئات الآلاف من المدنيين المهجرين قسراُ بسبب جرائم “قسد” إلا أنه لم يحدث أي تقدم عملي على الأرض، مشدداً على ضرورة عودة المهجرين الى مناطقهم.

وتجدر الإشارة الى أن “الجيش الوطني” أعلن مشاركته في العمليات العسكرية المرتقبة على مناطق شرق الفرات شمال شرقي سوريا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...