الرئيسية / آخر الأخبار / نوّاف البشير يدعو الشباب بدير الزور للانضمام للميليشيات التابعة لهم

نوّاف البشير يدعو الشباب بدير الزور للانضمام للميليشيات التابعة لهم

الرابط المختصر:

ديرالزور – مدار اليوم

حض نوّاف البشير أحد مشايخ عشيرة البكّارة بديرالزور وقائد ميليشيا “فيلق أسود سوريا” التابع للأسد، الشباب على الالتحاق بفصيله أو باقي الميليشيات الموالية للنظام.

أشارت وكالات إعلامية الى إن البشير حض أهالي المنطقة على دفع أبنائهم للانتساب الى الميليشيا التي يقودها أو إلى أي تشكيل آخر موالي للأسد، واعداً إيّاهم بزيادة الدعم المادي المقدم للمتطوعين، والعناية بالجرحى منهم في حال إصابتهم.

وجاء ذلك خلال زيارة وفد من الحرس الثوري الإيراني قبل ثلاثة أيام بلدة مراط الخاضعة لسيطرة الأسد بريف دير الزور شرق سوريا، حيث ضم الوفد قادة ميليشيات أبرزهم خالد المرعي قائد ميليشيا “لواء الباقر”، ونواف البشير قائد ميليشيا “فيلق أسود سوريا”، الى جانب مسؤول من “حزب الله” اللبناني.

وسبق أن وجّه البشير رسالة لأبناء ريف ديرالزور المتواجدين في لبنان، مطالباً إيّاهم بالالتحاق بالتسوية من نظام الأسد والانضمام لميليشياته.

وذكر أنه حصل على قرار رسمي من قيادة نظام الأسد للتسوية، وسيتوجه بها إلى لبنان، برفقته باصات نقل، وذلك لجمع الشباب الراغبين بالمصالحة من أبناء العشائر، على أنها آخر تسوية يمكن أن تمنح لهم للعودة لمناطقهم.

ويُشار الى أن نوّاف البشير أعلن عودته لحضن الوطن حسب التعبير الشائع لدى المواليين، في مطلع شهر كانون الثاني عام 2017 ، حيث عبّر البشير عن سوء تقديره للأمور، وعودته للمشاركة في مواجهة ما أسماه الإرهاب.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبو الغيط: بهذه الطريقة يمكن لنظام الأسد العودة إلى الجامعة العربية

وكالات – مدار اليوم أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو ...