الرئيسية / آخر الأخبار / 250 شاب يسلّمون أنفسهم لقوات الأسد في درعا

250 شاب يسلّمون أنفسهم لقوات الأسد في درعا

الرابط المختصر:

درعا – مدار اليوم

اتفق كلاً من وجهاء بلدة إبطع بريف درعا ووفد من نظام الأسد وضباط روس اليوم الأحد، على تسليم المطلوبين لخدمة الجيش من أبناء البلدة.

اجتمع وفداً من وجهاء بلدة إبطع مع ضباط نظام الأسد وحلفاءه الروس خلال حفل أُقيم في البلدة اليوم الأحد، للاتفاق على تسليم المنشقين والمتخلّفين عن خدمة الجيش مقابل إعفائهم من أي عقوبة أمنية.

وأشارت وكالات إعلامية موالية للأسد، أن النظام وعد الوجهاء بمنع معاقبة المتخلفين والذي بلغ عددهم 250 شخص، والسماح بالتحاقهم بالقطع العسكرية، منوّهين الى إرساله وفداً خاصاً لاستكمال الإجراءات في البلدة.

وأضافت أن نظام الأسد فرض على الراغبين بتسوية أوضاعهم وثيقة تعهد من 11 بند، إضافة الى ورقة ضبط للحصول على معلومات تخص فصائل المعارضة ومصادر تمويلها.

وأكدت على إقدام القوى الأمنية التابعة للأسد بحملة اعتقالات طالت مجموعة من القياديين في الجيش الحر سابقاً، مشيرةً الى أن قوات الأسد تفرض على أبناء درعا خيار الانضمام إلى تشكيلاتها العسكرية، مقابل عدم اعتقالهم وملاحقتهم.

وتجدر الإشارة الى أن قوات الأسد والميليشيات التابعة لها تمكنت من السيطرة على محافظة درعا في تموز الماضي، بموجب اتفاقيات تسوية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...