الرئيسية / آخر الأخبار / أردوغان يؤكد عزم تركيا على بدء العملية العسكرية شرق الفرات

أردوغان يؤكد عزم تركيا على بدء العملية العسكرية شرق الفرات

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين، أن تركيا قد تبدأ عملية عسكرية جديدة شمال سوريا في أي لحظة، منوّهاً الى تلقيه ردود إيجابية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اتصال هاتفي بينهما.

قال أردوغان في كلمة له بولاية قونية اليوم الإثنين “تلقينا ردوداً إيجابية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن إطلاق عملياتنا العسكرية شرق الفرات، والتي أعلنّا عنها الأسبوع الماضي.

وأردف قائلاً أكدت لترامب ضرورة انسحاب الإرهابيين من شرق الفرات وعلى واشنطن القيام بما يلزم، لافتاً الى أن الوقت قد حان لتطهير منطقة شرقي الفرات من الإرهابيين مخاطباً من يدعمهم “أنتم تقومون بتصرفات خاطئة”.

وأضاف أنه يمكننا أن نبدأ عملياتنا في الأراضي السورية في أي وقت وفقاً لخطتنا الخاصة والدخول الى أراضيها من المناطق التي نراها مناسبة على طول الخط الحدودي الذي يمتد لمسافة 500 كيلومتر، وبشكل لا يلحق ضرراً بالجنود الأمريكيين.

وأشار أردوغان إلى الأسد قتل مليون إنسان، فيما استقبلت بلاده قرابة أربعة ملايين سوري، في الوقت الذي تحولت فيه القضية السورية إلى وسيلة للمكائد التي حيكت ضدّ تركيا خلال السنوات الأخيرة.

وتجدر الإشارة الى أن تركيا أرسلت تعزيزات عسكرية كبيرة الى الحدود مع سوريا تحضيراً للعملية التي تنوي إطلاقها ضد “قسد” شرقي الفرات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...