الرئيسية / آخر الأخبار / الكرملين يرفض التعليق على زيارة البشير الى سوريا بطائرة روسية

الكرملين يرفض التعليق على زيارة البشير الى سوريا بطائرة روسية

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

رفض الكرملين الروسي التعليق على سؤال الصحفيين عن وصول الرئيس السوداني، عمر البشير، إلى سوريا على متن طائرة تابعة للدفاع الروسية.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، اليوم الاثنين: “لا يمكنني الإجابة عن سؤالكم، إن كنتم تعتقدون أن طائرة وزارة الدفاع قامت برحلات هناك، من الأفضل توجيه السؤال لوزارة الدفاع”.

وكان البشير أجرى زيارة مفاجئة وغير معلنة إلى دمشق، أمس، التقى فيها، بشار الأسد، وتعتبر أول زيارة لرئيس عربي منذ عام 2011.

وتداولت تقارير إعلامية أنباء عن وصول الرئيس السوداني إلى سوريا عبر طائرة “تو- 154” التابعة لوزارة الدفاع الروسية، بالاستناد إلى صور استقباله في مطار دمشق الدولي، والتي أظهرت وراءه طائرة عليها علم موسكو، إلا أن وزارة الدفاع لم تعلق على ذلك.

وعلقت وزارة الخارجية الروسية، اليوم، على زيارة البشير إلى الأسد، معربة عن أملها في أن تكون بادرة لاستعادة النظام السوري مقعده في جامعة الدول العربية.

إلى ذلك، أوضح عضو هيئة القانونيين السوريين، عبد الناصر العمر حوشان، بأنه على الرغم من قرار الجامعة العربية، بقطع العلاقات مع نظام الاسد خريف 2011، إلا أنه للأسف لم يكن ملزماً للدول العربية.

وأضاف″ بأن “قرار الجامعة العربية كان صوريا فقط، طالما أنه غير ملزم للأعضاء بشأن علاقاتها مع نظام أجرم بحق شعبه”.

وبدأ التقارب بين النظامين السوري والسوداني عام 2014، حين رفضت الخرطوم أن يمنح المقعد السوري في جامعة الدول العربية لوفد الائتلاف الوطني السوري المعارض، ما أدى إلى ردود فعل غاضبة وخاصة من السعودية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيقاف الدعم الطبي لريف حلب بعد سيطرة “تحرير الشام” على المنطقة 

  حلب – مدار اليوم أوقفت الجهات الداعمة للمشاريع الطبية في ريف ...