الرئيسية / آخر الأخبار / النظام يوقف الدكتور الجامعي “ميهوب” عن عمله بعد سبّه للأسد

النظام يوقف الدكتور الجامعي “ميهوب” عن عمله بعد سبّه للأسد

الرابط المختصر:

اللاذقية – مدار اليوم

أوقفت سلطات نظام الأسد، الدكتور الجامعي أحمد ميهوب أحمد، 3 أشهر عن التدريس بسبب ما سمّي بـ”سب رموز الوطن”، في إشارة الى بشار الأسد، ووالده حافظ.

وعُرف عن الدكتور ميهوب أحمد بمعارضته لنظام الأسد، وامتلأت صفتحته بمنشورات ضد التطرف الديني وسياسة النظام وقمعه لشعبه وسرقته أموال سوريا.

وكانت صفحات موالية للنظام، قالت إن دكتوراً في جامعة تشرين باللاذقية، أقدم على شتم بشار الأسد ووالده حافظ، خلال إلقائه محاضرة في قسم اللغة الفرنسية، ما أثار غضب الموالين للنظام على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت نقلاً على لسان الأستاذ الجامعي منذ يومين، أن “حافظ الأسد صندوق أسود وقمعي”، وأنه لا مكان للمعارضين في سوريا، وكل من يعارض بشار الأسد بعد إرثه للمنصب يُقمع ويسجن.

وكتب في أحد منشوراته: “سوريا العظيمة حقد عليها الحزبيون البعثيون.. فكان من حقدهم عليها أن حكمها ديكتاتور حزبي بعثي مسخها بصورة _مزرعة سورية الأسد_ وجعل الجامعة معرضاً لصوره”.

وتعدد الآراء بشأن ميهوب أحمد، والذي ينحدر من محافظة طرطوس، بحيث صنفه بعض موالي النظام في خانة “العلوي الخائن” أو “الداعشي” المتخفي في ثياب العلوي، بينما يراه معارضون للنظام رجلا جريئا إلى حد “الجنون”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...