الرئيسية / آخر الأخبار / تحركات تركية بالتزامن مع قصف الأسد لريف حماه

تحركات تركية بالتزامن مع قصف الأسد لريف حماه

الرابط المختصر:

حماه – مدار اليوم

دفعت تركيا بتعزيزات عسكرية مساء أمس الأحد، قوامها 20 آلية الى نقطة المراقبة التركية شرق مدينة مورك بريف حماه الشمالي، بالتزامن مع قصف قوات الأسد لمنازل المدنيين في المنطقة بالمدفعية الثقيلة والصواريخ.

أكد ناشطون دخول رتل تركي مكون من 20 آلية عسكرية الى نقطتي المراقبة في مدينة مورك وقرية شير مغار بريف حماة الشمالي، بوقت متزامن مع انسحاب رتل آخر بذات القوى والعدد من نقطة المراقبة في منطقة الصرمان باتجاه الأراضي التركية.

وأضافوا أن الرتل قدم من نقطة المراقبة التركية في قرية الصرمان شرق إدلب، مشيرين الى أن مراصد الفصائل المقاتلة رصدت تعميما لقوات الأسد تطلب فيه من وحداتها عدم استهداف الرتل.

وتمكن مقاتلي “الجبهة الوطنية للتحرير” منذ ساعات من صد محاولة تقدُّم لعناصر النظام على محوري البحوث العلمية والراشدين غرب حلب، وسط قصف مدفعي طال معظم بلدات المنطقة.

وكانت جبهات الشمال السوري قد شهدت توتراً ملحوظاً اليوم، حيث قامت طائرة روسية من دون طيار باستهداف نقاط الجيش الحر بمحوري الحاكورة وخربة الناقوس غرب حماة بالقنابل؛ الأمر الذي قابله رد بصواريخ الغراد على مواقع النظام في سلحب ومعردس.

 

ويُذكر أن مسؤول تركي في المنطقة صرّح بالقول «أن معبر مورك، ستديره جهة مدنية بحماية الفصائل المقاتلة وإشراف تركي ضمن مناطق المعارضة شمال حماه.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...